أخر الأخبار
أمطار غزيرة وزخات برد فوق المرتفعات الجبلية
أمطار غزيرة وزخات برد فوق المرتفعات الجبلية

عمان - الكاشف نيوز : من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اليوم لتصل اقل من معدلها السنوي في هذا الوقت من العام بحوالي 12 درجة مئوية, في حين تسقط الامطار الغزيرة والمصحوبة بالرعد والبرق وزخات البرد في عدد من مرتفعات المملكة, بحسب ما قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي «للرأي.
وأضاف سماوي «أن درجات الحرارة اليوم توالي انخفاضها وتكون الأجواء باردة وغائمة مع سقوط الامطار في معظم المناطق بعد تأثر المملكة بامتداد لمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة متوقع أن تبقى تأثيرها على المملكة لمساء يوم غد ، بينما تستقر الاجواء يوم بعد غد الثلاثاء مع مرتفع جوي يؤثر على المملكة».
وتوقع سماوي أن تكون الامطار غزيرة أحيانا مصحوبة بالبرق والرعد أحيانا كما تتساقط زخات من البرد في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية وتكون غزيرة أحيانا فوق مرتفعات الشراه، ومن المتوقع في ساعات الليل أن يضعف الهطول بوجه عام، هذا وتسود أثناء النهار رياح غربية نشطة السرعة تصبح ليلا معتدلة السرعة.
وعن يوم الغد توقع سماوي أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الاجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا الى غائمة وتسقط أثناء النهار أمطار خفيفة الى متوسطة خاصة في شمال المملكة ، وفي ساعات الليل تستقر الاجواء وتضعف فرصة سقوط المطر و تتناقص الغيوم تدريجيا هذا وتسود أثناء النهار رياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول ليلا الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة. وحذر سماوي من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العاليةو خطر الانزلاق على الطرقات مع سقوط المطر.