أخر الأخبار
البقعة ينعش آماله بفوز ثمين على الرمثا
البقعة ينعش آماله بفوز ثمين على الرمثا

عمان - الكاشف نيوز

أنعش فريق البقعة آماله بالهروب من شبح الهبوط، بعد ان اقتنص فوزا ثمينا وهاما على حساب نظيره الرمثا بهدف وحيد، وذلك في المباراة المثيرة والقوية التي جرت امس على ستاد الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة، ضمن دوري المحترفين الممتاز لكرة القدم.
ورفع البقعة رصيده الى (20) نقطة، فيما تجمد رصيد الرمثا عند (33 نقطة)، حيث ساهمت النتيجة في تأكيد هبوط اتحاد الرمثا (5 نقاط) الى الدرجة الاولى بغض النظر عن نتيجة مباراته مع الحسين  التي ستقام اليوم على ستاد الحسن.
وقد تابع المباراة الحكم الدولي الكويتي سعد كميل الذي ادار اكثر من لقاء على صعيد البطولات العالمية وخصوصا كأس العالم.
في سطور
النتيجة: فوز البقعة على الرمثا (1- صفر).
الاهداف: سجل للبقعة عبد العاطي (د 52).
المكان: ستاد الملك عبدالله الثاني- القويسمة.
الحكام: احمد فيصل، فيصل شويعر، يوسف ادريس، عمر المعاني.
العقوبات: البطاقة الصفراء لرامي سمارة (الرمثا)، وسعد عبد العاطي (البقعة).
مثل البقعة: انس طريف، اسامة غنام، ابراهيم دلدوم، فادي شاهين، عثمان الخطيب، محمد ناجي، نزار بني النصرة، يوسف الشبول، علي صالح، بيتر اندرياس، سعد عبد العاطي.
مثل الرمثا: فراس صالح، علي خويلة، عمار ابو عليقة، محمد المحارمة، احسان حداد، رامي سمارة، محمود البصول، محمد الشيشاني، لسانا سيدي، سعيد مرجان، راكان الخالدي.
أداء سلبي
لم ترتق احداث الدقائق الاولى من المباراة الى المستوى المطلوب، بعد ان انحصر الاداء في وسط الميدان، في الوقت الذي بالغ فيه الفريقان بالارتداد الى المناطق الخلفية، ما غيب  بالتالي المحاولات الجادة لهز الشباك.
ومع مرور الوقت نجح المحترف التونسي في صفوف البقعة في ارسال كرة قوية ارتدت من قائم حارس مرمى الرمثا فراس صالح احتاجت الى المتابعة لتسجيل هدف التقدم.
الرمثا رد على تهديد البقعة بكرة مرسلة من محمد المحارمة الى المحترف سانا سيدي الذي سددها بقوة ارتدت من القائم وتابعت طريقها الى خارج الميدان لينتهي بعدها الشوط الاول بدون اهداف.
هدف مباغت
 جاءت احداث الشوط الثاني قوية ومثيرة حيث استهل محمود البصول بقذيفة قوية ارتدت من باطن العارضة.
وشهدت الدقيقة (25) الهدف الاول للبقعة والذي حمل توقيع المحترف المصري سعد عبد العاطي الذي سدد كرة قوية من مشارف منطقة الجزاء عانقت شباك فراس صالح.
الرمثا شعر بحرج موقفه خصوصا وان الهدف الصاعق خلط الاوراق، حيث تحرك في كافة ارجاء الملعب بهدف ادراك التعادل فهاجم من كافة المحاور قابله البقعة بدفاع متكتل وبهجوم مرتد سريع شكل خطورة على مرمى (الغزالان).
واهدر علي خويلة فرصة خرافية لفريقه وهو من على مشارف الجزاء، بعد هجوم مكثف من الرمثا، الذي اقلق دفاع البقعة سيطر فيه الحارس انس طريف على الموقف بحضور تام الذي تالق من جديد بعد ان امسك وبثبات الكرة الرأسة للمحترف لسانا سيدي وهو داخل منطقة الجزاء في الوقت الذي كثف (الغزالان) من تواجداهم في مناطق البقعة الخلفية الذي استأسد دفاعه في مواجهة الهجمات السريعة للرمثا الذي اخفقت مساعيه في تعديل النتيجة التي انتهت بفوز ثمين للبقعة.
مباريات اليوم
تتواصل اليوم منافسات الأسبوع (19) من عمر البطولة بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي في الخامسة مساء على ستاد مجمع الأمير فيصل بالكرك ذات راس وضيفه الجزيرة، وفي ذات التوقيت يحتضن ستاد الحسن لقاء الحسين والمنشية، وفي السابعة مساء سيكون ستاد الأمير محمد شاهدا على مواجهة المنشية والأهلي.