أخر الأخبار
قضايا تحت المجهر
22 مليون يورو منحة لتحسين إدارة الأمراض غير المعدية بالأردن
وبموجب الخطاب الموقع اليوم الاثنين، وافق الاتحاد الأوروبي على منحة بقيمة 22 مليون يورو من الصندوق الاستئماني الاقليمي للاتحاد الاوروبي في الاستجابة للازمة السورية "مدد"، والتي سيتم ادارتها من قبل الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي ووزارة الصحة خلال ثلاثة اعوام، مع الأخذ بالاعتبار الاستثمار في المعدات والبنية التحتية في عيادات وزارة الصحة في عجلون والمفرق والطفيلة.
التئام أعمال الاجتماع الثالث للجنة الفنية لتسهيل النقل والتجارة
وذكر بيان صادر عن الوزارة، ان الاجتماع حضره، مدير مركز جمرك عمليات النافذة الوطنية للتجارة عقيد جمارك جمال النجار وأعضاء اللجنة الفنية لتسهيل النقل والتجارة.
القبض على شخصين سلبا مبلغاً مالياً تحت التهديد من صيدلية
‏واضاف أنه فور ورود البلاغ تحركت كوادر البحث الجنائي للمكان، وباشروا بجمع المعلومات من مسرح الجريمة ليتمكنوا وخلال فترة زمنية قياسية من تحديد هوية المشتبه بهما والمركبة التي كانا يستقلانها، وتحديد مكان وجودهما، وجرى التحرك للمكان ومداهمتهما والقاء القبض عليهما وضبط المركبة التي كانت بحوزتهما .
انطلاق فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي
وتضمن الحفل الذي رعاه وزير الثقافة علي العايد، عرضا لفيلم قصير عن مئوية الدولة الأردنية وعرضا تقديميا حول المسرحيات المشاركة في دورة المهرجان لهذا العام، وتكريم شخصية المهرجان الفنانة جولييت عواد، بالإضافة إلى فقرات فنية غنائية وطربية قدمتها فرقة الإذاعة والتلفزيون.
وزارة السياحة : الاستمرار باستقبال مجموعات سياحة العبور ضمن شروط
وبينت الوزارة في تعميم وجهته امس الاحد، الى جمعية مكاتب وشركات السياحة والسفر أنه من الشروط المطلوب الالتزام بها من قبل المكاتب ايضا، عدم السماح بقدوم الحاصلين على تأشيرة وعقد عمل لأول مرة في دول الخليج العربي لحين دراسة وتقييم واقع الحال.
الضمان الاجتماعي: التعديلات المقترحة على قانون الضمان تعزز الحماية الاجتماعية
واضاف ان المشروع المقترح سيحقق المزيد من العدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي بين المشتركين من خلال جملة التعديلات والاصلاحات التي تضمنها، تتعلق بحقوق المشتركين والمنافع المقدمة لهم كالتعديلات المقترحة على رواتب العجز وإصابات العمل وتأمين الأمومة وزيادة التضخم وغيرها من التعديلات الإيجابية.
محافظ البلقاء: مستشفى السلط الجديد بحاجة لكوادر طبية وتمريضية
واشار خلال قيامه بجولة تفقدية للمستشفى اليوم الاحد، الى انه سيبحث هذا الموضوع اليوم، مع وزير الصحة والامين العام لوزارة الصحة، وانه سيعمل على متابعة احتياجات المستشفى للعمل على تلبيتها وفق الإمكانات المتاحة.
مذكرة تعاون بين المركز الأردني للتصميم والحسين التقنية
وبحسب بيان صادر عن المركز اليوم الاحد، أكد العميد البطران، أهمية فتح آفاق تعاون بين المركز والجامعات على أوسع نطاق، لبناء قاعدة من البحوث العلمية التطبيقية التي ترتبط بالعلوم النظرية.
شمول 1257 أسرة جديدة بالمعونة الشهرية في آب الماضي
وذكر تقرير لأعمال الصندوق لشهر آب الماضي، انه تم ايقاف المعونة الشهرية المتكررة عن 730 أسرة، وتم تخفيضها عن 142 أسرة، ليرتفع عدد الحالات التابعة للبرنامج التي جرى مسحها 3681 أسرة.
الداخلية تدعو المواطنين لعدم المشاركة بالتجمعات لمنع انتشار الوباء
وأشارت الوزارة إلى أن الوباء لا زال ينتشر في دول العالم، وأن الأردن ليس استثناء.
وزارة الصحة: تسجيل 11 وفاة و489 إصابة بفيروس كورونا في المملكة
وأشار الموجز إلى تسجيل 811 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل (14 يوماً) إلى 783808 حالات.
الأمن العام تطلق مبادرة طبية في معان والبادية
ورعى حفل الإطلاق الذي أقيم في جمعية الجنوب للتربية الخاصة؛ قائد أمن إقليم الجنوب العميد جهاد القضاة، بحضور النائب تيسير كريشان، ورئيس الجمعية مطر أبو رخية وعدد من أبناء المجتمع المحلي.
القبول الموحد تضبط شهادات مزوّرة
وقال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الناطق الاعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، إن هذا الأمر استدعى حصر الشهادات المزورة وإرسالها لوزارة التربية والتعليم والتي بدورها أكدت أنها مزورة ولم تصدر من قسم معادلة الشهادات غير الأردنية في الوزارة.
اغلاق مسلخ الشونة الشمالية لمخالفته الشروط الصحية والبيئية
وقال متصرف لواء الأغوار الشمالية رئيس لجنة بلدية معاذ بن جبل الدكتور علي الحوامدة، إن اغلاق المسلخ مؤقتاً جاء اثر الكشف الحسي للجنة الصحة والسلامة العامة بالتشارك مع بلدية معاذ بن جبل ومديرية الصحة والشرطة البيئية، والذي أظهر مخالفة المسلخ للعديد من الشروط الصحية والبيئية المطلوبة.
صناعة الأردن: تأشيرات دخول السائقين للعراق عن طريق نقابة الشاحنات
كما أعلنت في تعميم وزعته على الشركات انه سيتم السماح للشاحنات العراقية بالدخول الى الاراضي الأردنية، وذلك تطبيقا لقرار الحكومة بالسماح بنقل البضائع بين البلدين بطريقة (دور تو دور).
< 1   2   3   4   > الأخير