أخر الأخبار
خلفان يهاجم المعارضة الكويتية.. ويعتبرها ضد القانون
خلفان يهاجم المعارضة الكويتية.. ويعتبرها ضد القانون
دبي - الكاشف نيوز : 
شنّ ضاحى خلفان ، قائد شرطة دبى، هجومًا على المعارضة الكويتية التى خرجت اليوم الأحد فى مظاهرات رافضة لقرار الحكومة بتعديل آلية تصويت الناخبين.
وموجهًا حديثه للمعارضة الكويتية قال خلفان: "صباح الأحمد الصباح عميد الدبلوماسية العربية يلقى تأييدًا خليجيًا وعربيًا وإسلاميًا ودوليًا .. فماذا أنتم فاعلون أيها الخارجون على القانون".
وأضاف خلفان فى تغريدة له على موقع تويتر: " يحيا صباح الأحمد، وتعيشى يا الكويت شعب الكويت الأمجد، أفزع وصون البيت".
وتشهد الكويت حاليًا مظاهرات حاشدة من جانب المعارضة، وهى المظاهرات التى واجهتها القوات الأمنية باستخدام القوة .
وكانت الحكومة التي تهيمن عليها أسرة الصباح الحاكمة، قد وجهت الدعوة لإجراء انتخابات في أول ديسمبر، وأنها ستغير قانون الانتخابات لـ"الحفاظ على الوحدة الوطنية".
والإعلان هو أحدث خطوة ضمن صراع متصاعد بين المؤسسة الحاكمة والبرلمان، الذي شهد تعيين وإقالة ثماني حكومات منذ تولي الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح السلطة في 2006.
ووصف زعماء المعارضة التغييرات بأنها "انقلاب جديد على النظام الدستوري"، ودعوا إلى مقاطعة الانتخابات.
ودعوا إلى تنظيم مظاهرة الأحد، قال نشطاء إنها ستبدأ من عدد من المواقع في مدينة الكويت بعد صلاة المغرب، وسيكون التجمع أمام مقر الحكومة.
وقال ناشط شاب من التيار التقدمي الكويتي، يدعى ضاري الرجيب: "نتوقع أن تكون مسيرة سلمية راقية من المتظاهرين كما أن من المتوقع حضور 60 ألف كحد أدنى. تعامل الأمن غير متوقع خصوصا مع وجود أخبارعن رفض عشرات الشرطةضرب المتظاهرين".
وأضاف "كل ما نتمناه من المسيرة هو وطن حر وشعب سعيد".
وتجنبت الكويت الانتفاضات التي اطاحت بأربعة رؤساء عرب العام الماضي، لأسباب من بينها نظامها السخي للضمان الاجتماعي.
دبي - الكاشف نيوز :
 شنّ ضاحى خلفان ، قائد شرطة دبى، هجومًا على المعارضة الكويتية التى خرجت اليوم الأحد فى مظاهرات رافضة لقرار الحكومة بتعديل آلية تصويت الناخبين.وموجهًا حديثه للمعارضة الكويتية قال خلفان: "صباح الأحمد الصباح عميد الدبلوماسية العربية يلقى تأييدًا خليجيًا وعربيًا وإسلاميًا ودوليًا .. فماذا أنتم فاعلون أيها الخارجون على القانون".وأضاف خلفان فى تغريدة له على موقع تويتر: " يحيا صباح الأحمد، وتعيشى يا الكويت شعب الكويت الأمجد، أفزع وصون البيت".وتشهد الكويت حاليًا مظاهرات حاشدة من جانب المعارضة، وهى المظاهرات التى واجهتها القوات الأمنية باستخدام القوة .وكانت الحكومة التي تهيمن عليها أسرة الصباح الحاكمة، قد وجهت الدعوة لإجراء انتخابات في أول ديسمبر، وأنها ستغير قانون الانتخابات لـ"الحفاظ على الوحدة الوطنية".والإعلان هو أحدث خطوة ضمن صراع متصاعد بين المؤسسة الحاكمة والبرلمان، الذي شهد تعيين وإقالة ثماني حكومات منذ تولي الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح السلطة في 2006.ووصف زعماء المعارضة التغييرات بأنها "انقلاب جديد على النظام الدستوري"، ودعوا إلى مقاطعة الانتخابات.ودعوا إلى تنظيم مظاهرة الأحد، قال نشطاء إنها ستبدأ من عدد من المواقع في مدينة الكويت بعد صلاة المغرب، وسيكون التجمع أمام مقر الحكومة.وقال ناشط شاب من التيار التقدمي الكويتي، يدعى ضاري الرجيب: "نتوقع أن تكون مسيرة سلمية راقية من المتظاهرين كما أن من المتوقع حضور 60 ألف كحد أدنى. تعامل الأمن غير متوقع خصوصا مع وجود أخبارعن رفض عشرات الشرطةضرب المتظاهرين".وأضاف "كل ما نتمناه من المسيرة هو وطن حر وشعب سعيد".وتجنبت الكويت الانتفاضات التي اطاحت بأربعة رؤساء عرب العام الماضي، لأسباب من بينها نظامها السخي للضمان الاجتماعي.