أخر الأخبار
أسرار الكاشف
تركيا استضافت اجتماعا نادرا في 2014 بين قياديين في “الحرس الثوري” و”الإخوان المسلمين”
وذكر الموقع الإخباري، اليوم الاثنين، نقلا عن وثائق مسربة من وزارة الاستخبارات والأمن الوطني الإيراني، أن الاجتماع عقد في أبريل 2014 بفندق في تركيا بغية تحديد ما إذا كان بإمكان الطرفين مواصلة التعاون بعد عزل الرئيس محمد مرسي في مصر.
غطرسة أردوغان تمهد لنهاية عهده
ويقسم الباحث في مقال له بمجلة "ناشونال إنترست" عهد أردوغان الذي بدأ في مارس (آذار) 2003، إلى مرحلتين، الأولى امتدت ثماني سنوات وأربعة أشهر وكان فيها باهراً، إذ حقق تنمية اقتصادية ونفوذاً إقليمياً لا سابق له وعالج مشاكل معقدة وقديمة، كالقضية الكردية.
اقتصاد “الإخوان” يلجأ إلى شرق أفريقيا
كما ألقت الملفات والمصادر الضوء على المراحل التي مر بها اقتصاد الإخوان قبل الثورة وبعدها، والأدوار التي لعبها قياديون بارزون، لا سيما حسن مالك وخيرت الشاطر، في محاولات تنويع استثمارات الجماعة بعد الثورة خارج مجالات التجارة التقليدية.
شركة ألبان القطرية متورطة في دعم الإرهاب
ويأتي استدعاء المحكمة للأخوين، في تحديث لملف قضية تورّط بنك الدوحة واثنين من كبار التجار القطريين في دعم وتمويل الإرهاب، بأموال أرسلت إلى جبهة النصرة الموالية للقاعدة في بلاد الشام، عبر تحويلات مالية كبيرة إلى حسابات في تركيا ولبنان.
ضربة قاصمة لشبكة الجزيرة تزلزل عرش الكذب القطري في أزمة سد النهضة
وكان النفي الصادر من حساب «إثيوبيا بالعربي»، على تويتر صادمًا لإدارة الشبكة، التي تدهورت أحوالها مهنيًا وإداريًا؛ حيث أوضح الحساب أن القناة، التي تُدار بواسطة الاستخبارات القطرية «تعتمد على حساب مزيف للوقيعة بين الشعبين المصري والإثيوبي».
تسريب صوتي يكشف دعم الإخوان للمقاول الهارب محمد علي
وتضمن التسجيل محادثةً بين القيادي الإخواني محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المنحل وقيادى آخر، يتفقان فيها على خطط الجماعة الإرهابية لنشر الفوضى والعنف في مصر، كما نقل موقع "العرب مباشر"، اليوم الأربعاء.
تهم اغتصاب جديدة للإخواني طارق رمضان، حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي حسن البنا
وقال مصدر قضائي إن النيابة العامة في باريس أصدرت في 10 من الجاري "لائحة اتهام كاملة" توسع مهمة قاضي التحقيق في قضية رمضان "لتشمل ضحيتين جديدتين محتملتين".
بالصور:اعترافات خلية الجواسيس الإخوانية لاستهداف الدولة المصرية
وكشف الإعلامي عمرو أديب، عبر برنامجه "الحكاية"، اعترافات عناصر هذه الخلية استعانة التنظيم الدولي للإخوان بهم في إثارة الفوضى داخل الشارع المصري، كما عرض جوازات السفر الخاصة بهم.
إصدار جديد يفضح حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي
وذكرت مواقع إخبارية أن الصحفية الفرنسية برناديت سوفاجيه جمعت شهادة أول ضحية لطارق رمضان، حفيد مؤسس الإخوان، في كتاب جديد بعنوان "قضية طارق رمضان: الجنس والأكاذيب، سقوط الأيقونة".
حقائق حول الشبكات السرية للإخوان الإرهابية
وفقاً لمراقبين معنيين بملف الحركات المتطرفة والإرهابية، فإن الشبكات السرية للإخوان كشفت العديد من المعلومات حول مساعي التنظيم داخل القاهرة وخارجها ودور الأمن المصري في استئصال تواجدها نهائيا:
استهداف عدن.. كيف يدير الإخوان عمليات الإرهاب في اليمن
واعتبر مراقبون أن تظاهرات الإخوان تفضح علاقتهم مع الإرهاب، فالحديث عن مزاعم السجون السرية كشفته وقفة احتجاجية لهم، إذ طالبوا بالإفراج عن إرهابيين متورطين في ارتكاب جرائم بشعة ضد مدنيين مسالمين في عدن.
“جمال تراست”.. نافذة مالية جديدة توصد في وجه حزب الله
وقالت وكيلة وزارة الخزانة لشؤون الاستخبارات المالية والإرهاب، سيغال مندلكر، إن مؤسسات مالية فاسدة مثل "جمال تراست بنك"، تشكل تهديداً مباشراً لسيادة لبنان ونظامه المالي كونه يتمتع بعلاقة طويلة الأمد مع كيان مالي رئيسي في حزب الله.
“وثائقي أوروبي” يكشف دعم قطر للتطرف في أوروبا
ويشكل التحقيق التلفزيوني الفرنسي البلجيكي المشترك إدانة جديدة تضاف إلى أخرى قديمة سلطت الأضواء على وجه التحديد على خفايا "مؤسسة قطر الخيرية"، وهو الاسم البراق، الذي سخرته الدوحة لتمويه مساعيها المتطرفة في أوروبا.
التحقيقات تكشف اتصالات بين خلية الكويت وإخوان اليمن
واعترف قائد الخلية بتخطيطه للسفر إلى تركيا لمقابلة عناصر من الإخوان فيها، وأن مهمة هذه العناصر وظيفتها كانت تتمثل في جمع معلومات وتجسس على الجاليتين المصرية والتونسية في الكويت، من أجل استغلالها لاحقاً عند محاولة تجنيد عناصر جديدة من البلدين.
“قطيعة نهائية” بين أردوغان ورفاق دربه الكبار واتهامات بـ “الخيانة”!
أما ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، فقد تطرق إلى الرفاق الثلاثة الذين انفضوا عن الحزب في مقالة بالمناسبة، وألمح إليهم بالإشارة إلى وجود "من يحاول التسلق عبر الخروج عن العدالة والتنمية نحو تشكيل آخر".
1   2   3   > الأخير