أخر الأخبار
أهم الأخبار
عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال
وأفاد الشهود بأن المستوطنين اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه بحجة حلول ما يسمى عيد الغفران حسب التقويم اليهودي.
الأردن يشارك في الاحتفال بيوم الأوزون العالمي
وقال أمين عام وزارة البيئة، الدكتور محمد الخشاشنة، اليوم الخميس، إن العالم تخلص من 5ر2 مليون طن من المواد المستنزفة لطبقة الأوزون، فيما تخلص الأردن بدوره من 2000 طن، وما زال أمام العالم حوالي 700 ألف طن من المواد الهيدروكلوروكربونية للتخلص منها خلال العقد المقبل، وفقا لبروتوكول مونتريال لحماية طبقة الأوزون.
وزير النقل يبحث مع السفيرة الإسبانية تعزيز التعاون المشترك
وأكد الجانبان، خلال لقاء عقد في وزارة النقل اليوم الخميس، ضرورة فتح مجالات أوسع للتعاون المشترك بين البلدين، خاصة على صعيد تبادل الخبرات في مجال النقل بأنماطه كافة، والنقل السككي لما تملكه إسبانيا من خبرة وباع طويل في هذا المجال.
العراق: اجتياز ذروة الموجة الثالثة من كورونا بأقل الاصابات والوفيات
وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح حسن، اجتزنا ذروة الموجة الثالثة، لكن لا تزال هناك اصابات يومية، وان كانت أقل من السابق بما فيها الوفيات.
الصين: زلزال بقوة 6 درجات يضرب مقاطعة سيشوان
وقالت السلطات المحلية إن الضحايا والمصابين سُجلوا في قرية تساوبا ببلدة فوجي في محافظة لوشيان، حيث ضرب الزلزال في الساعة 4:33 فجر اليوم الخميس، متسبباً كذلك بانهيار بعض المنازل.
رئيس الوزراء يستقبل وزير الزراعة الفلسطيني
من جهته، اعرب وزير الزراعة الفلسطيني عن تقدير القيادة والحكومة والشعب الفلسطيني لمواقف الاردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مثمنا الوصاية والرعاية الهاشمية للقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها .
قرارات مجلس الوزراء الأردني
ويأتي إقرار المذكّرة بهدف تنسيق الجهود، وتبسيط الإجراءات، ودعم الاستثمار، والارتقاء بمستوى الخدمات السياحيّة المقدّمة في منطقة وادي رمّ السياحيّة وخارجها، وتوحيد المرجعيّة في إدارة المنطقة خارج حدود محميّة وادي رمّ الطبيعيّة.
الشرق الأوسط للطيران تطلق برنامجا أكاديميا لتأهيل العمل في ألمانيا
وقال مدير عام الأكاديمية الكابتن راكان القرعان في تصريح له،اليوم الاربعاء، إن البرنامج الأكاديمي المزدوج بين الأردن وألمانيا يأتي لمعالجة فجوة المواءمة ما بين مخرجات التعليم المهني والتقني ومتطلبات سوق العمل من المهارات الوظيفية في قطاعات الإنتاج الصناعي المختلفة.
وزير التخطيط يُطلع سفراء الدول المانحة وممثلي المنظمات الدولية على برنامج الحكومة الاقتصادي
وأشار الوزير الشريدة في بيان صحفي، اليوم الاربعاء، الى أن البرنامج يتكون من 53 أولوية توزعت على 3 محاور رئيسية تشمل تحسين بيئة الاستثمار وممارسة الأعمال، وتعزيز المنافسة وتحفيز القطاع الخاص على التشغيل
زواتي: الأردن ضمن أكثر الدول فقراً بالمياه ويعتمد على الطاقة المستوردة بنسبة 88%
واستذكرت الوزيرة، التوجيهات الملكية السامية بضرورة أن تركز السياسة الاقتصادية الحكومية على تحقيق الأمن الغذائي والمائي، وتلبية احتياجات المملكة من مصادر الطاقة، عبر التخطيط بعيد المدى، وإقامة المشاريع الكبيرة القادرة على تلبية احتياجاتنا المتنامية.
آخر تطورات كورونا حول العالم
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 225 مليونا و 272 ألف حالة، كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع إلى أربعة ملايين و 639 ألف حالة.
جلالة الملك والعاهل البحريني يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني مع أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، خلال اتصال هاتفي امس الاثنين، العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، وآخر المستجدات في المنطقة.
الأمم المتحدة تنظم حوارا بعنوان المرأة في العمل
وقالت الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، الدكتورة سلمى النمس، إن التنسيق بين جميع الجهات الفاعلة لتمكين المرأة وإنفاذ السياسات المتعلقة بالمرأة عوامل أساسية لتمكينها اقتصاديا، ولا يمكن التركيز على التمكين الاقتصادي للمرأة بمعزل عن المجالات الأخرى التي تؤثر في قدرتها على دخول سوق العمل.
بريطانيا: ارتفاع أعداد موظفي الشركات إلى مستويات ما قبل كورونا
وحسب البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني، فإن عدد العاملين في الشركات ارتفع خلال آب الماضي برقم قياسي بلغ 241 ألف عامل، في حين زاد عدد الوظائف خلال ثلاثة شهور بنسبة 35 بالمئة، لتصل إلى 03ر1 مليون وظيفة، وهي المرة الأولى التي يزيد فيها هذا الرقم على المليون وظيفة.
الصين: اخلاء 330 الف مواطن في شنغهاي جراء اعصار تشانتو
وقال مركز شانغهاي للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يظل الإعصار تشانتو فوق المياه البحرية الواقعة على بعد ما بين 100 إلى 200 كيلومتر، شرق شانغهاي بدءا من مساء أمس الاثنين وحتى يوم الأربعاء، قبل أن يضعف ويتحرك بالاتجاه الشمالي الشرقي بعيدا عن المدينة يوم الخميس.
1   2   3   > الأخير