أخر الأخبار
رونالدو يرفض المجد الشخصي في لقاء خيتافي
رونالدو يرفض المجد الشخصي في لقاء خيتافي

الكاشف نيوز - وكالات

حملت ثلاثية "هاتريك" البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم ونجم ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، في مرمى ضيفه خيتافي (7-3) السبت على استاد سانتياجو برنابيو العديد من الارقام القياسية والغير مسبوقه في تاريخ صاروخ ماديرا والنادي الملكي.

وكان بامكان رونالدو تحطيم المزيد من الارقام خلال لقاء خيتافي، حيث كان المدريديون يطمحون في تحطيم رقم ميسي القياسي بتسجيل (50 هدفا في الليغا)، الا ان النجم البرتغالي لا يبحث عن مجد شخصي ولا منافسة ميسي على تحطيم الارقام بقدر بحثه عن انتصارات فريقه بعدما خرج من المباراة في الدقيقة 57 وشارك بدلا منه زميله مارتن اوديجارد.

واكتفى رونالدو (30 سنة) بتسجيل 48 هدفا ليتوج بلقب "البيتشتشي" للمرة الثالثة في مشواره مع النادي الملكي بعد عامي 2011 و2014، كما ضمن رونالدو الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه،في انجاز قياسي وغير مسبوق (ميسي 3 احذية ذهبية).

وتمكن رونالدو من ان يصبح اول لاعب يحرز 8 ثلاثيات "هاتريك" في موسم واحد بالليجا، واصبح رونالدو هو أول لاعب من ريال مدريد يتوج هدافا لليغا في موسمين متتاليين منذ هوغو سانشيز، كما تمكن رونالدو من التسجيل ضد كل الفرق التي قابلها في الليغا هذا الموسم (لم يلعب ضد سوسيداد).

رونالدو سجل 61 هدف هذا الموسم مع ريال مدريد محطماً رقمه السابق، 60 هدفا موسم 2011-2012، وجاءت الاهداف بواقع  48 هدف في الليغا و10 بدوري الابطال الاوروبي، وهدف بكأس ملك اسبانيا وهدفين بكأس السوبر الاوروبي.

ويتطلع رونالدو الى الفوز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة في تاريخه ليعادل رقم ميسي القياسي في الفوز بالكرة الذهبية (4 مرات) بعدما تمكن صاروخ ماديرا من معادلة رقم ميسي كهداف الليغا (3 مرات).