أخر الأخبار
الجزيرة يتأهب للتصدي للجيش السوري آسيوياً
الجزيرة يتأهب للتصدي للجيش السوري آسيوياً

عمان - الكاشف نيوز

يكثف  الجزيرة  تحضيراته لمواجهة الجيش السوري الاربعاء المقبل على ستاد الحسن  في الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
وتأهل الجزيرة الى دور الـ 16 بعد ان احتل وصافة المجموعة الثانية في ختام مباريات الدور الاول وبخسارة وحيدة امام الشرطة العراقي، فيما كان الجيش تصدر مجموعته الرابعة دون ان يتعرض لاي هزيمة.
ويقام دور الستة عشرة من مباراة واحدة، حيث يستضيف كل فريق تصدر مجموعته بدور المجموعات مباراته بهذا الدور، وتأتي استضافة الجزيرة للمواجهة المنتظرة بعد طلب نادي الجيش اقامتها في الاردن في ظل الظروف الامنية التي تعيشها سوريا ,يحظي بموافقة الاتحاد الاسوي.
واجرى امس الفريق تدريباته على ستاد البترا بقيادة المدير الفني عيسى الترك وبمشاركة جميع اللاعبين بعد التحاق ثلاثي المنتخب الاولمبي مهند خير الله وعامر ابو هضيب وعمر مناصرة بعد ختام التصفيات الاسيوية التي اقيمت في الامارات.
ويعاود اليوم الفريق تدريباته على ذات الملعب بهدف رفع درجة الجاهزية الفنية والبدنية تاهبا للمباراة المصيرية التي تحدد مسار الفريق في البطولة، في حين يدخل الفريق غداً معسكرا في فندق الثريا  في اطار الخطوات الرامية الى الوصول بالفريق الى الجاهزية المطلوبة من قبل الجهاز الفني.
ويتطلع ممثل كرة القدم الاردنية الى مواصلة مشواره في البطولة بعد ان قدم موسما هو الافضل له على الساحة المحلية خلال السنوات الماضية توّجه بالحصول على وصافة الدوري بعد غياب دام 40 عاما، الامر الذي يشير الى ان الجزيرة يعيش افضل ايامه وباستقرار على الصعيدين الفني والاداري، مما يضاعف من حجم الامال والطموحات في مواصلة تحقيق الظهور المشرف في اول مشاركة له في البطولة الاسيوية.
وما ان انهى الفريق مبارياته في الدور الاول بخسارة غير متوقعة امام الشرطة العراقي، بدأ الفريق تدريباته بعد وصوله عمان قادما من الدوحة، وهو ما تطرق اليه الترك الذي اشار الى ان الفريق طوى صفحة الخسارة الاخيرة التي تعتبر الاولى للفريق بعد خوض 17 مباراة متتالية على صعيد دوري المحترفين والبطولة الاسيوية.
وقال  ان الجزيرة يتطلع للتأهل لدور الثمانية وهذا حق مشروع، نحترم الجيش، ومن حسن حظنا ان المواجهة ستقام على ارضنا وبين جمهورنا، قمنا مؤخرا بجمع المعلومات عن الفريق السوري وتابعنا اشرطة مسجلة لمبارياته ضمن مجموعته مع الكويت الكويتي والنجمة اللبناني والرفاع البحريني لتكتمل لدينا الصورة الفنية عنه.
وحول الخسارة الاخيرة امام الشرطة العراقي اوضح الترك انها جاءت لظروف استثنائية ولا تعكس الواقع الفني الحقيقي لمستوى الفريق، ولعلها عادت علينا بالفائدة لمعالجة بعض الاخطاء التي اصابت اداء الفريق، ورغم ذلك فأنها ايضا لم تؤثر على تأهل الفريق الى الدور الثاني.
الى ذلك يصل اليوم وفد نادي الجيش، فيما يصل غداً طاقم التحكيم من هونج كونج ومراقب المباراة من الهند، ومن المقرر ان يعقد الاجتماع التنسيقي بعد غد الثلاثاء في قاعة فندق الريجنسي بحضور ممثلي الجهات المعنية لاعتماد ترتيبات اللقاء، ويعقب الاجتماع عقد المؤتمر الصحفي في ذات القاعة بحضور مدربي الفريقين بحسب المدير الاداري للجزيرة عامر عدس.
واشار عدس الى انجاز الترتيبات المتعلقة باللقاء، لافتا الى حرص الادارة والجهاز الفني على تجاوز الدور التالي وتعزيز حظوظ المنافسة في الادوار القادمة، حيث تقام مباريات دور الثمانية ذهابا وايابا.