أخر الأخبار
باراك يعرف من سيخلف الرئيس عباس؟!!!
باراك يعرف من سيخلف الرئيس عباس؟!!!

توقفت عند تصريح غريب لايهود باراك رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق يقول انه يعرف من سيخلف الرئيس عباس.
بارك كان عسكري ناجح من وجهة نظر الاسرائيليين و لكنه كان سياسي فاشل و يسود الوجه.
و بالتالي ما قاله حول معرفته بمن سيخلف الرئيس عباس يأتي في سياق الادعاء بانه ما زال يتابع و مطلع و قد يعود يوما الى كرسي وزير الدفاع او ربما رئيس الوزراء.
اقول ادعاء و يفتي بدون و علم و ذلك للاسباب التاليه:
اولا: لا يوجد فلسطيني ، و ليس فقط اسرائيلي او اجنبي يمكن ان يجيب على هذا السؤال بكل هذا اليقين.
ثانيا: لن يكون خليفه واحد للرئيس عباس يمسك بكل مراكز القرار ، الشعب الفلسطيني و النظام السياسي الفلسطيني لن يكون قادر في تقديري لان يعيد تجربة الرئيس ابو عمار رحمه الله و الرئيس عباس اطال الله في عمره. لن يكون شخص واحد فقط يملاء كل الفراغات و المناصب التي ستكون شاغرة في مرحلة ما بعد الرئيس عباس.
ثالثا: وهو الاهم لن يكون اي قائد او قيادات للشعب الفلسطيني لا تأتي من خلال صندوق الاقتراع ، لن يقود الشعب الفلسطيني اي شخص مهما كان لا بقرار اسرائيلي و لا بقرار امريكي و لا بقرار اقليمي، كل هؤلاء قد يكون لهم تأثير هنا و هناك و لكن من سيقرر الشعب الفلسطيني و من خلال صندوق الاقتراع فقط. صندوق الاقتراع التي تجسد ارادة الشعب الفلسطيني هو الذي سيقرر من يتمتع بشعبيه و ثقة تؤهله ان يكون عنوان او احد عناوين المرحلة القادمه.
رابعا: العامل الفلسطيني الداخلي من تحالفات و نوع المرشح او المرشحين و ما اذا حماس سترشح شخص لمنصب رئيس السلطه او تقرر دعم مرشح خارجي، و ما اذا فتح سيكون لها مرشح واحد يحضى على اجماع او عدة مرشحين. كل ذلك هو الذي سيؤثر على النتيجه و لن تغير اي تأثيرات خارجية في هذه النتيجه.
بعد كل ذلك كيف عرف باراك الفصيح  قبل كل الكون؟