أخر الأخبار
للعلاقة الحميمة مخاطر ..أحذريها
للعلاقة الحميمة مخاطر ..أحذريها

عمان - الكاشف نيوز

لا شك أّن للعلاقة الحميمة بين الزوجين فوائد كثيرة تنعكس على إنسجامهما وحياتهما الزوجية بشكل كبير، ولكن ماذا لو تحولت اللحظات الجميلة إلى سيئة؟ إذ أن للجماع مخاطر عديدة محتملة قد تتعرض لكِ، كما لزوجكِ!

 إكتشفيها معنا في هذا السياق لتفاديها قدر الأمكان: إنكسار العضو الذكري: في حين قد يبدو لكِ الأمر غريباً، إلا وأن العضو الذكري قد "ينكسر" رغم عدم وجود أي عظام في تكوينه الفيزولوجي.

هذا الإنكسار يحدث عندما يتم تطبيق ضغط كبير على العضو وهي في حالة الإنتصاب ما يتطلب مراجعة طبية طارئة، إذ أنّ إهماله وعدم معالجته قد يتسبّب بتداعيات كبيرة في المستقبل.

 جروح في المهبل: رغم أن هذا النوع من الحوادث شائع ويتسبب بالإنزعاج الكبير وأحياناً الألم خلال الجماع، إلا وأنه لا يشكل خطراً كبيراً على صحة المرأة.

فالجروح والتمزقات الصغيرة في غشاوة المهبل تنجم إجمالأً عن نقص في الترطيب الطبيعي الناجم عن الإفرازات المهبلية قبل وخلال العلاقة.

 إلتهابات في المسالك البولية: تعد العلاقة الحميمة أحد الأسباب الرئيسية لتشكل الإلتهابات في البول لدى النساء، وذلك بسبب دخول بعض أنواع الباكتيريا إلى المثانة، الـUrethra وحتى الكليتين. لذلك، ولتفادي هذه المشكلة الشائعة، إحرصي على التبول قبل وبعد الجماع، الإهتمام بالنظافة الشخصية وشرب الكثير من السوائل.