أخر الأخبار
كيف تحسِّن حياتك الجنسية ؟
كيف تحسِّن حياتك الجنسية ؟

عمان - الكاشف نيوز

أكد فريق من العلماء الايطاليين أن “التمتع بحياة جنسية سليمة يجعل الرجال يعيشون عمرا أطول”، لكنهم اشترطوا أن “يكون الرجل مخلصا لشريك حياته”.

وفي هذا المجال، أظهرت الدراسات السابقة أن هورمون “التستوستيرون” Testosterone أساسي للصحة وللسعادة الشخصية، كذلك فهو وسيلة لمنع الإصابة بهشاشة العظام. وبحسب الدراسات عينها، فإن عيش حياة جنسية صحية يجنب الرجل مشكلات في أوعية القلب، فضلا عن “التستوستيرون”  يحرق الكم الزائد من السكر، ما يعني أن الأشخاص المصابون بالسكري يمكنهم التمتع بحياة جنسية سليمة، إضافة إلى أنه يساعد الرجال في تجنب العديد من المشكلات الصحية وبشكل خاص “البروستات”.

تغذية الخلايا العصبية

يقول خبراء الصحة ان أفضل وسيلة لتغذية الخلايا العصبية هو تناول المزيد من فيتامين (ب)، وهو يساعد على اعطاء قدراتك الجنسية دفعا قويا، كذلك الاغذية المميزة ولا سيما منها: المكسرات، الاسماك العسل، الزنجبيل، الشوكولا السوداء، الموز، الهليون، الارضي شوكي والتوت. وذلك لما لها من دور في زيادة تدفق الدم الى الاعضاء التناسلية، كما ان التمارين الرياضية أيضا تساعد على تحسين حياتنا الجنسية، وذلك لأن الجنس هو نشاط عاطفي وجسدي بذات الوقت، يكمل أحدهما الآخر والجسدي غالبا يكون اكثر حضورا في الحياة الجنسية، فعندما يكون جسدك معافى تكون حياتك الجنسية اكثر فاعلية، لذلك ينصح بالتمارين الرياضية المعتدلة ثلاث مرات في الاسبوع، مثل المشي لمدة 20-30 دقيقة، وسوف يكون شريك حياتك راضيا وسعيدا معك.

إضافة إلى ما سبق أيضا، ولتحسين الحياة الجنسية لدى أي زوجين عليهما كسر الروتين في السرير، بحيث تكون القبلات ابطأ وأسرع، ومرات مترافقة مع الضحك وألا تكون على وتيرة واحدة، فضلا عن ذلك اللمس والمداعبة، والاهم من هذا كله هو أن تأخذ وقتك بالتمتع والتحدث قليلا عن أشياء تجلب السرور والفرح للشريك، وكذلك تلعب طريقة التنفس دورا كبيرا في الوصول الى النشوة الجنسية بزمن أطول وتكون اكثر كثافة، كما لا بد من التأكيد أنه عليك مراجعة الطبيب في حال استمرار الشعور بالبرود مع شريكك عند ممارسة الجنس.

حرق سعرات حرارية أكثر

تعتبر ممارسة الجنس أحد اشكال ممارسة التمارين الرياضية لما لها من خيارات في طريقة الممارسة والوضعية، سنشير هنا الى بعض الميزات لعملية الجماع والتي من خلالها ومن دون ان ندري نفقد الكثير من السعرات الحرارية:

1-التدليك: عندما يقوم الشريك بعملية (ماساج) أو تدليك لجسدك، فإن ذلك يفقدك كل ساعة 80 سعرة حرارية.

2-الوضعيات: خصوصا الوقوف، ووضعيات أخرى من “كاماسوترا”، لما فيها من حركات شبه صعبة تساعد على حرق مايزيد عن 200 سعرة في الساعة.

3-الجنس عن طريق الفم: بالاضافة الى انها ممتعة للغاية إلا انها تؤدي الى حرق 100 سعرة حرارية في الساعة.

4-القبلات: إن جلسة تقبيل فرنسية ساخنة ستؤدي الى حرق حوالي 70 سعرة حرارية في كل ساعة.

5-اللمسات القوية: الضغط على الجسد من قبل الشريك وخصوصا منطقة الحوض والظهر والفخذين، يساعد أيضا على فقدان سعرات حرارية كثيرة.

الرياضة تحسن الحياة الجنسية

       وللرياضة دور مهم في تحسين الصحة بشكل عام، وهذا ما ينعكس إيجابا على الصحة الجنسية، وثمة خمسة مؤشرات تثبت أن ممارسة الرياضة يحسن الحياة الجنسية:

1-اكثر اثارة: غالبا ما يكون الاشخاص الذين يمارسون الرياضة مثيرون جنسيا سواء كانو من الذكور او الاناث.

2-مستوى “التستوستيرون” مرتفع: الرياضيون لديهم مستوى أعلى من “التستوستيرون” الهرمون الذكري المسؤول عن حدوث المتعة والوصول الى النشوة، وهذا ما يعطي المزيد من القدرة على ممارسة الجنس لمدة اطول.

3-تمنع العجز الجنسي: مما لاشك فيه أن الرياضة تعود بالفائدة على كل اعضاء الجسم، ومن ضمنها الاعضاء التناسلية، وتقول نتائج دراسة أجرتها جامعات في المملكة المتحدة أن ممارسة الرياضة تزيد من فرص الانتصاب لدى كبار السن، وأنها تزيد مدة الانتصاب لدى الرجال ما بين 18 و 40 عاما.

4-زيادة الرغبة: إن ممارسة التمارين الرياضية تزيد الرغبة الجنسية لدى الذكور والاناث على حد سواء، وتجعلها منتظمة وتسهل الوصول الى النشوة الجنسية.

5-التكييف: إن الرياضة تجعل الاجسام – وخصوصا لدى النساء – اكثر مرونة فضلا عن التكيف مع الوضعيات، مما يسهل على الطرف الاخر العملية الجنسية، ويساعده على الوصول الى النشوة.