أخر الأخبار
10 خطوات تخلصك من كابوس الرجل الغيور
10 خطوات تخلصك من كابوس الرجل الغيور

عمان - الكاشف نيوز

تواجه الكثير من النساء صعوبة في التعايش والتأقلم مع طبع الرجل الغيور الذي يتسبب دائما بغيرته في الكثير من المشاكل، لكن يبقى من المهم إدراك الزوجة أن التعامل مع الرجل كثير الغيرة يحتاج إلى فن خاص حتى لا تتحول الحياة إلى جحيم.

أشار الدكتور عادل زيدان خبير التنمية البشرية والطاقة الحيوية، إلى أن هناك مجموعة من الطرق والنصائح السحرية التي تساعد الزوجة في التخلص من كابوس الرجل الغيور.. وهى:

استمتعي بغيرته فهي نعمة كبيرة تبحث عنها الكثير من السيدات فغيرة زوجك عليك إنما تعبر عن تحمله للمسئولية وتحليه بالرجولة والكرامة وتعبير صادق عن عظيم مكانتك في قلبه ونفسه وحبه الشديد لك.

لا تتحدثي أمامه عن جنس الرجال مطلقا ولا تثني على زميل لك في العمل أو طبيب تعالجين عنده أو حتى ممثل تشاهدينه على الشاشات.

اظهري توافقك معه وإعجابك بصحيح رأيه خاصة إذا جمعتكم الظروف بالجلوس في لقاءات مفتوحة جامعة للرجال والنساء معا فإن كان حديثه خطأ فالتزمي الصمت دون تعديل أو توجيه وليكن تعديلك وتوجيهك له وحده دون وجود الآخرين، هذا في الأمور التي لا تخالف أمر الله أما التي تخالف ما يرضي الله فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

اشبعي غروره بالتحدث عنه والثناء عليه ومدح شياكته ولباقته وحسن تصرفه فإن كان لا يجيد شيئا مما سبق فلا تتحدثي أمام الآخرين بهذه الصفات وحاولي التوجيه بصورة غير مباشرة، احفظى كل المناسبات التي تخصه وأظهري له فيها اهتماما واحتفالًا فهذا يشعره بالطمأنينة بشدة حبك له وتفكيرك فيه مما يبعده عن الشك فيك.

احذرى من كثرة إظهار السعادة والفرح الشديد وسط أقربائك وحتى من هو محرم عليكي كأخيك ووالدك ومن هم في إطار صلة الرحم لأن الزوج الشديد الغيرة لا يراعى مدى الصلة أثناء غيرته إنما هو يغير من الرجل لمجرد أنه رجل.

لا تجعلى في تصرفاتك علامات استفهام تحتاج إلى تفسير، كأن تخفى عليه كلمة السر للاميل أو الهاتف أو غيره من وسائل الاتصال والتواصل أو تخرجى لساعات كثيرة دون توضيح، حيث أن هذه أشياء قد تثير شكوك هذا الصنف من الرجال.

اسأليه كثيرا ما الذي ترغبه في من صفات وتصرفات؟ وما الذي يضايقك مني من تصرفات أو صفات؟

لا تشتركى معه في حديث الرجال أثناء الشراء والبيع والسفر والتنقل واجعلى له الحديث وفقط فإذا كنتما في التسوق وجهى حديثك لزوجك وهو يتحدث مع البائع.

لا تظهرى حبك لأولادك على حساب مكانته وحبه فهو شخص يريد أن يشعر بأنه الأهم في حياتك دون الآخرين حتى وإن كان الآخرون هم أولاده.

إذا انتقل للشك كونى حازمة ولا تسمحى له بالشك وقفى معه موقفا جادًا حتى يتراجع عن شكوكه لأنه لو تعود على الشك سيتطاول عليك بألفاظ غير لائقه وقد يصل الأمر إلى الضرب وعندها لن يتراجع، لذا ميزى جيدًا بين الشك والغيرة فتقبلى الغيرة وارفضى الشك تماما.ً