أخر الأخبار
منتخب الارجنتين المدمر يسحق الباراجواي ويبلغ النهائي
منتخب الارجنتين المدمر يسحق الباراجواي ويبلغ النهائي

الكاشف نيوز - وكالات

قدمت الارجنتين أفضل عروضها في كأس كوبا امريكا لكرة القدم حتى الان لتسحق باراجواي 6-1 وتضرب موعدا في النهائي ضد تشيلي صاحبة الضيافة.
وأحرز انخيل دي ماريا هدفين كما هز ماركوس روخو وخافيير باستوري وسيرجيو اجويرو وجونزالو هيجوين الشباك في أداء رائع بقيادة ليونيل ميسي.
وسجلت الارجنتين اربعة أهداف فقط في مبارياتها الاربع السابقة لكن ميسي قال إن ذلك ليس بسبب أن الفريق لم يكن يلعب جيدا.
وقال ميسي تحدثنا عن هذا الأمر قبل المباراة مباشرة وقلنا إنها مجرد مصادفة أننا لم نسجل المزيد من الأهداف لأننا نلعب جيدا.
وأضاف اليوم جاءت كل الأهداف فورا.
وتقدم فريق المدرب جيراردو مارتينو بعد 15 دقيقة عندما أرسل ميسي كرة عرضية من ركلة حرة من اليسار فشل روخو في مقابلتها بشكل صحيح في البداية لكنه سدد الكرة من مسافة قريبة في الشباك في محاولته الثانية.
وضاعف المنتخب الارجنتيني تفوقه بعد 12 دقيقة لاحقة وكان ميسي مرة أخرى هو صانع الهدف بعدما مرر كرة دقيقة إلى باستوري وسط دفاع باراجواي. ولم يستطع خوستو بيار حارس باراجواي التصدي لتسديدة باستوري المنخفضة القوية.
وسارت الأمور من سيء لأسوأ بالنسبة لباراجواي حين غادر ثنائي الهجوم ديرليس جونزاليس وروكي سانتا كروز الملعب بسبب الاصابة.
ومنح لوكاس باريوس بديل سانتا كروز بعض الأمل لباراجواي قبل نهاية الشوط الأول عندما هز الشباك لكن المنتخب الارجنتيني كان لا يمكن ايقافه في الشوط الثاني.
وبعد دقائق من استئناف اللعب انطلق باستوري في وسط الملعب ومرر إلى دي ماريا الذي أطلق تسديدة بقدمه اليسرى سكنت الزاوية السفلى للمرمى.
وعقب مرور ست دقائق أخرى اخترق ميسي دفاع باراجواي بانطلاقة جريئة ليمرر إلى باستوري. وتصدى الحارس بيار لمحاولة باستوري لكن دي ماريا كان موجودا ليتابع الكرة إلى الشباك.
وفي الدقيقة 80 تحول دي ماريا إلى صانع للأهداف وأرسل كرة عرضية من اليسار قابلها اجويرو برأسه في الشباك وبعد دقائق قليلة نزل البديل هيجوين الملعب ليحرز الهدف السادس.
وستلتقي الارجنتين مع تشيلي في الاستاد الوطني في سانتياجو يوم السبت القادم.       

ميسي سعيد بتمريراته الحاسمة
لتعويض معاناته في تسجيل الأهداف
     طور المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قدراته طوال مسيرته حتى صار الن أكثر تعاونا مع زملائه في صناعة الأهداف لدرجة أن تمريراته الحاسمة أصبحت لا تقل أهمية عن معدلاته المذهلة في تسجيل الأهداف.
وسجل ميسي هدفا واحدا فقط ومن ركلة جزاء في خمس مباريات بكوبا أمريكا الجارية لكنه قدم عرضا رائعا جديدا وساهم في الفوز الساحق على باراجواي بصناعته ثلاثة أهداف.
وقاد ميسي الأرجنتين للتأهل لنهائي البطولة وملاقاة تشيلي صاحبة الأرض يوم بعد غد السبت.
وهذه المرة الأولى التي يصنع فيها ميسي ثلاثة أهداف في مباراة واحدة مع بلاده والمرة الثانية خلال مسيرته بعد أن فعل ذلك مع برشلونة أمام ليفانتي بكأس ملك اسبانيا بيناير كانون الثاني 2014.
ومرر ميسي (28 عاما) حتى الن 31 تمريرة حاسمة مع ناديه ومنتخب بلاده خلال موسم 2014-2015 ليصبح على بعد تمريرتين فقط من معادلة رقمه القياسي في موسم 2011-2012 حين صنع 33 هدفا.
وقال ميسي للصحفيين بعد مباراة قبل النهائي حقا لا أنزعج حين لا أسجل. أتمنى أن يأتي هدفي في المباراة النهائية والمهم أن يصل المنتخب إلى أعلى نقطة ممكنة دون الانشغال بمن أحرز الأهداف.
ويسعى ميسي للفوز بلقب كوبا أمريكا ليكون ختاما رائعا لموسم توج خلاله مع برشلونة بالثلاثية المكونة من دوري أبطال أوروبا بجانب الدوري والكأس المحليين.
وتأتي إنجازات ميسي بعد خيبة أمل موسم 2013-2014 حين أخفق برشلونة في التتويج بأي لقب كبير وخسرت الأرجنتين نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل أمام المانيا 1-صفر.
وتبحث الأرجنتين عن لقبها الأول في كوبا أمريكا منذ 1993 حيث خسرت النهائي أمام البرازيل في 2004 و2007 وخرجت من دور الثمانية على أرضها أمام أوروجواي بركلات الترجيح في 2011.
وتابع ميسي الفوز بكوبا أمريكا سيكون ختاما رائعا.. أعتقد أننا بلغنا النهائي في حالة جيدة لكننا سنواجه منافسا يضم لاعبين جيدين للغاية على المستوى الفردي.
وأضاف سيحاول المنتخبان تقديم مباراة ممتعة وسط رغبة من كل فريق بعدم ترك الاستحواذ على الكرة لمنافسه.
وإذا أراد ميسي أن يسجل في النهائي فعليه أن يفعل ذلك في مرمى الحارس الذي يعرفه جيدا وهو كلاوديو برافو زميله في برشلونة.
مارتينو: أطالب لاعبي الارجنتين ببذل المزيد
    يعتقد المدرب جيراردو مارتينو أن منتخب الارجنتين بوسعه التطور رغم انتصاره الساحق على باراجواي ، مضيفا أن بعض جوانب الاداء خلال التعادل بدون أهداف مع كولومبيا في الدور السابق أعجبته أكثر.
والشكوى الأساسية لمارتينو كانت فشل الارجنتين في الضغط على باراغواي بالقوة الكافية لاستعادة الكرة عند فقدها.
وقال مارتينو للصحفيين في إشارة لمواجهة دور الثمانية المتوترة التي حسمت بركلات الترجيح: «الاداء كان أفضل كثيرا من مباراتنا ضد كولومبيا».
وأضاف: «لكن على صعيد استعادة الكرة في أي مكان بالملعب أعتقد أننا كنا أمام كولومبيا أفضل من مباراة اليوم، لم نضغط جيدا.. سواء عندما كنا في وسط ملعبهم أو حين كنا نتراجع للخلف».
وتابع: «أنا سعيد بنتيجة 6-1 وباللعب في النهائي، لكن اذا كان هناك شيء بحاجة لتصحيح سأقوم بذلك.. سواء تعادلنا بدون أهداف أو خسرنا أو انتصرنا».
والتقت الارجنتين مع باراغواي 24 مرة في تاريخ البطولة الممتد منذ 99 عاما ولم تخسر مطلقا، وبالمثل لعب المنتخب الارجنتيني ضد تشيلي 24 مرة أيضا في كوبا امريكا ويخلو سجله من الهزائم حتى الان.
دياز: فخور بالفريق رغم سداسية الارجنتين
قال الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لمنتخب باراغواي إنه فخور للغاية بفريقه رغم الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام نظيره الأرجنتيني.
وأضاف دياز عقب المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي بمدينة كونسيبسيون: «إنني فخور بالفريق بعد الجهود التي قدمها لتغيير الأوضاع في العديد من المناسبات»، وذلك في إشارة إلى أزمة فشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2014.
وتابع: «حقيقة وجود باراغواي ضمن أفضل أربعة منتخبات في البطولة تجعلني فخورا».
واعترف دياز بأفضلية المنتخب الأرجنتيني في المباراة قائلا: «لقد كانوا أفضل منا بكثير في كل النواحي .. اللعب أمام أفضل الفرق يمنحك الأدوات للازمة للتطور في المستقبل».
ولكنه تحدث عن معاناة منتخب باراجواي من الإجهاد البدني وتأثره بالإصابات: «واجهنا العديد من الصعوبات، ولكننا سنحاول التعافي من أجل المباراة المتبقية»، في إشارة إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع المقررة أمام منتخب بيرو مساء غد.
ماسكيرانو: لا داعي لخلط الرياضة بالسياسة
طالب لاعب خط الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو جماهير بلاده بالهدوء قبل المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2015) المقامة حاليا في تشيلي، قائلا: «إنها ليست حربا هنا».
وقال ماسكيرانو تعليقا على التوتر بين مشجعي البلدين: «دعونا نخوض مباراة نهائية، إنها ليست حربا، لا داعي لخلط الرياضة بالسياسة».
واضاف: «الرياضة شيء صحي ويجب أن نشكل قدوة للأطفال، نحن دولتان صديقتان».
وكانت صافرات استهجان تعالت من جانب مشجعي تشيلي خلال السلام الوطني للأرجنتين قبل مباراة باراغواي على الملعب البلدي بمدينة كونسيبسيون، وهو ما يشير إلى مناخ من العداء بين الجانبين.
وكانت الدولتان المتجاورتان على وشك الدخول في حرب مع بعضهما البعض في 1978 في صراع فرض السيادة على قناة بيجل المائية، ولكن تدخل البابا يوحنا بولس الثاني حينذاك حال دون تصاعد التوتر على الحدود.
وقال ماسكيرانو بشأن الترشيحات المتعلقة بالمباراة النهائية المقررة في الاستاد الوطنية بسانتياجو: «هناك مرشح واضح للفوز في النهائي .. فمن سيلعب بشكل أفضل سيفوز».
دي ماريا: نحتاج إلى التتويج بلقب كبير
قال النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الأربعاء، إن منتخب بلاده يحتاج الآن إلى التتويج بلقب كبير مثل لقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2015).
وقال دي ماريا، الذي أحرز اثنين من الأهداف الستة في شباك باراغواي: «إننا نؤدي عملنا بشكل رائع، نحتاج إلى التتويج بلقب ونستحق ذلك».
وأشار إلى أن: «المنتخب شعر بصدمة عندما وصل إلى نهائي كاس العالم 2014 بالبرازيل ثم خسر أمام المنتخب الألماني صفر - 1 في ريو دي جانيرو».
وقال دي ماريا الذي يتطلع للتتويج مع الأرجنتين باللقب الذي طال انتظاره لمدة 22 عاما: «إننا نؤدي جيدا للغاية بشكل عام، إنه النهائي الثاني على التوالي وهذا استحقاق مهم للغاية».