أخر الأخبار
حلول لمنع رفض الزوجات الجنس خلال شهر رمضان
حلول لمنع رفض الزوجات الجنس خلال شهر رمضان

عمان - الكاشف نيوز

ترتفع وتيرة المشاكل الزوجية فيشهر رمضان بسبب التغيرات التي تطرأ على جدول الحياة اليومية و التعب و العصبية و قلة الوقت الذي يمضيه الناس معاً.

وفي هذا الاطار فإنه يتوجب على الرجل أن يحدد السبب الذي يقف خلف رفض زوجته: فهل هي تظن أن العلاقة الحميمة خلال شهر رمضان محرمة؟ في هذه الحال، يجب على الرجل أن يطمئن زوجته بهدوء الى أنها مقبولة و لا تسبّب مشكلة و خلال الليل من غياب الشمس الى طلوع الفجر إلا في حال الاعتكاف في المسجد خلال الأيام العشرة الأخيرة، حيث يجب الامتناع عن الحميمية مع الزوجة.

أما في حال كانت الزوجة متعبة بسبب الصوم و الواجبات التي تثقل كاهلها في رمضان، فيجب هنا اعتماد الصبر و التفهم، و لعل الزوج يساعدها في بعض هذه الواجبات كالاعتناء بالأطفال أو الخروج للإفطار في أحد الأيام لترتاح قليلاً من تعب تحضيره، و تحتفظ بالمزيد من الطاقة لليل. كما يجب عليه أن يشعر زوجته كم يحبّها لما يحمله هذا الأمر من نتائج إيجابية على السعادة في العلاقة الزوجية، بخطوات كالتالي:

كالكلام الجميل الذي يحمل في معانيه عرفاناً بالجميل و التقدير لتعبها خلال العمل يومياً لتحضير الافطار و القيام بواجباتها كاملة و هي صائمة.
مساعدتها في الأعمال المنزلية أو في الاعتناء بالأطفال.
هدية مهما كانت صغيرة و بسيطة سيكون لها تأثير كبير.
الوقت الخاص بكما معاً، على الرغم من أن رمضان يفرض الانشغال على الناس، إلا أن تخصيص 10 دقائق يومياً للحفاظ على التواصل بينكما ضروري.
اللمسة التي لا تحصر للغايات الحميمة فقط، بل يمكن أن تكون بسيطة كتربيتة على الكتف تعني كثيراً للنساء.