أخر الأخبار
عباس يتستر على جريمة تزوير سجائر المالبورو في مستوطنة اسرائيلية
عباس يتستر على جريمة تزوير سجائر المالبورو في مستوطنة اسرائيلية

رام الله - الكاشف نيوز : اكد مصدر موثوق لـ "الكاشف نيوز " ان جدلا كبيرا ثار في الشارع الفلسطيني حول تغير في جودة سجائر المالبورو الذي تستورده شركة يونيبال من شركة فيليب موريس في سويسرا...حيث لاحظ المدخن الفرق ...وتزامن ذلك مع معلومات ارسلت الى رئاسة الوزراء والى مكتب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية المنتهية ولايته محمود عباس حول وجود تزوير للدخان المالبورو المجمرك ...وانه يتم تزويره داخل مستوطنة بوركان .
وقال المصدر الموثوق انه جاءت فيما بعد معلومات من موظفين بوزارة المالية بانه تم رفع شكوى الى وزيرالمالية الفلسطيني شكري بشارة بان شركة يونيبال ومحاميها يتعاملون مع تاجر يهودي يدعى عوفر ..له مصنع سري داخل المستوطنة ويقومون بتزوير علب سجائر من نوع مالبورو داخل المستوطنة وتوزيعها على انها مستوردة ومدفوعة الجمارك .
.....الا ان الوزير لم يحرك ساكنا تجاه ذلك ، فرفعت المعلومة بطرق غير رسمية الى رئيس الوزراء ...وعليه امر رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله دائرة الجمارك التابعة لوزارة المالية بمداهمة شركة يونيبال وفحص بياناتها الجمركية .
ولكن وزير المالية رفض ذلك فتاجج الخلاف بينهما.
وشرح رئيس الوزراء ما حدث لرئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته محمود عباس ، ولان كريم شحادة الموظف الكبير في مكتب عباس والمحامي الخاص له ولعائلته ولشركات ابنائه ومن ضمنها شركة يونيبال التي يمتلك طارق عباس نجل محمود عباس اعلى نسبة اسهم فيها ، فقد تستر عباس بالطبع على الموضوع واصر على ابقاء وزير المالية بالحكومة .
وادعت شركة يونيبال بان التغير الذي حصل على جودة السجائر ناتج عن تغير المصدر من سويسرا الى تركيا ، وهذا يعتبر جريمة ، لان سعر علبة السجائر لم يتغير , فهو في الضفة الغربية من اعلى الاسعار في العالم , كون قيمة الجمارك على السجائر عالية جدا في مناطق السلطة الفلسطينية , حيث تبلغ قيمة علية سجائر المالبورو 25 شيقل.