أخر الأخبار
أسماء الحجاج تعلن.. اليوم
أسماء الحجاج تعلن.. اليوم

عمان - الكاشف نيوز : قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود ان قرعة الحج ستتم اليوم بعد انتهاء المؤتمر الصحفي في مبنى الوزارة للاعلان عن اسماء المواطنين الذين انطبقت عليهم اسس اختيار الحجاج لموسم 1436 هجري.
وبين ان نسبة القرعة ستكون 30% من مجموع اعداد الحجاج فيما 70% ستكون للفئات العمرية الاكبر سنا و10% لصندوق الحج ونسبة اخرى للبعثات الرسمية من حصة الاردن الاجمالية والبالغة ( 5600) حاج.
وكد انه سيتم اعلام المواطنين الذين انطبقت عليهم اسس اختيار الحجاج ممن سجلوا التسجيل الاولي للحج ولم يحجوا سابقا عن طريق الرسائل النصية القصيرة و من خلال بث المؤتمر الصحفي عن طريق المحطات التلفزيونية مباشرة الساعة الواحدة والنصف اضافة لنشر الاسماء على مواقع الوزارة والمواقع الالكترونية الاعلامية.
ولمزيد من الشفافية ستقوم الوزارة ببعث الرسائل القصيرة ايضا للاشخاص الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة او الاتصال بهم تلفونيا.
الى ذلك كشف مدير صندوق الحج الدكتور وائل عربيّات انه سيتم الإعلان عن اسماء الحجاج اليوم في المؤتمر الصحفي لوزارة اﻻوقاف ممن أوفوا شروط اداء فريضة الحج من خلال الصندوق والبالغ عددهم ( ٥٦٠)شخصا.
كما سيتم اعلان الأسماء اليوم ايضا على الموقع الالكتروني للصندوق.
وقد تم أخذ المدخرين في الصندوق ممن اشتركوا قبل ٣١ -١٢-٢٠١٣واكملوا مبلغ الثلاثة الاف دينار قبل ٣١-٣-٢٠١٤ولم يسبق لهم فريضة الحج من قبل.