أخر الأخبار
تعرف الى نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا
تعرف الى نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا

الكاشف نيوز - وكالات

أجريت مراسم قرعة دور المجمعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2015 – 2016 في إمارة موناكو، بمشاركة ثلة من نجوم اللعبة الذين حصدوا اللقب مع فرقهم وهم اندريس انييستا واندوني زوبيزاريتا وخوليانو بيليتي وكارليس بويول واريك أبيدال يمثلون نادي برشلونة الذي يحتفل به الاتحاد الاوروبي للوصول للنجمة الخامسة في البطولة، ونجما انترناسيونالي ميلانو خافيير زانيتي واي سي ميلان باولو مالديني ممثلا المدينة المضيفة للمباراة النهائية ميلان التي تستضيف النهائي على ملعب جيوسيبي "مياتزا" في ضاحية سان سيرو، وبإشراف جياني انفينتينو سكرتير عام الاتحاد الأوروبي "يويفا".

وأسفرت القرعة عن مجموعات متفاوتة بينها مجموعتين حديديتين هما الأولى والتي تضم باريس سان جيرمان بطل فرنسا وريال مدريد حامل اللقب 10 مرات وشاختار دانيتسك الأوكراني ومالمو بطل السويد، والرابعة التي تضم جوفنتوس بطل إيطاليا ووصيف بطل نسخة العام الماضي مع مانشستر سيتي الانكليزي وإشبيلية الاسباني بطل "يوروبا ليغ" وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني العائد الى البطولة لأول مرة منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وستكون مهمة برشلونة الاسباني حامل اللقب سحلة في المجموعة الخامسة برفقة باير ليفركوزن الألماني وروما الايطالي وباتي بوريسوف الروسي.
وستكون المواجهة ثأرية في المجموعة السادسة بين بايرن ميونيخ الألماني بطل المسابقة خمس مرات وارسنال الانكليزي حيث عانى الفريق اللندني ضد الفريق البافاري في خلال مواجهاتهما في النسخات الأخيرة، وضمت المجموعة أيضاً أولمبياكوس اليوناني ودينامو زغرب الكرواتي.

واعتبر النقاد القرعة بالتاريخية لكونها تضم خمس فرق إسبانية، كما أنها أسطورية لفريق اف سي استانا الذي يعد أول فريق قازاقي يشارك في المسابقة. وهنا نتائج القرعة:

المجموعة الأولى: باريس سان جيرمان الفرنسي، ريال مدريد الاسباني، شاختار دانيتسك الاوكراني، مالمو السويدي.
المجموعة الثانية: بي اس في ايندهوفن الهولندي، مانشستر يونايتد الانكليزي، سسكا موسكو الروسي، في اف ال فولسبورغ الألماني.
المجموعة الثالثة: بنفيكا البرتغالي، اتلتيكو مدريد الاسباني، غلطة سراي التركي، اف سي استانا القازاقي.
المجموعة الرابعة: جوفنتوس الايطالي، مانشستر سيتي الانكليزي، اشبيلية الاسباني، بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.
المجموعة الخامسة: برشلونة الاسباني، باير ليفركوزن الألماني، آ أس روما الايطالي، باتي بوريسوف البيلاروسي.
المجموعة السادسة: بايرن ميونيخ الألماني، ارسنا الانكليزي، أولمبياكوس اليوناني، دينامو زغرب الكرواتي.
المجموعة السابعة: تشلسي الانكليزي، بورتو البرتغالي، دينامو كييف الاوكراني، ماكابي تل أبيب الاسرائيلي.
المجموعة الثامنة: زينيت سان بطرسبورغ الروسي، فالنسيا الاسباني، اولمبيك ليون الفرنسي، غنت البلجيكي.