أخر الأخبار
الأهلي المصري يخسر بضربات الترجيح أمام خيتافي
الأهلي المصري يخسر بضربات الترجيح أمام خيتافي

الكاشف نيوز - وكالات

خسر فريق الأهلي المصري أمام مضيفه خيتافي الإسباني بنتيجة 4-3 بضربات الجزاء الترجيحية بعد التعادل بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة الودية التي أقيمت مساء اليوم.

تقدم الأهلي عن طريق أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 74 وسجل خيتافي هدفاً بتسديدة بيدرو ليون في الدقيقة 87.

وفي ضربات الترجيح ، سجل للأهلي عبد الله السعيد وعماد متعب وحسام عاشور  بينما أضاع محمد نجيب وأحمد عبد الظاهر، وأحرز لخيتافي بيدرو ليون ولافيتا وألفارو ودانيال.

المباراة في مجملها كانت متوسطة المستوى سيطر خيتافي على أغلب فتراتها خاصة في الشوط الثاني ، وتصدى القائم لفرصة قريبة من جانب الفريق الإسباني الذي كان لاعبوه أكثر خطورة.

حرص فتحي مبروك المدير الفني للأهلي في البداية على منح الفرصة للوافد الجديد أحمد الشيخ مع تواجد ثلاثي الوسط المتجانس عبد الله السعيد وحسام عاشور وحسام غالي وظهور محمد ناجي "جدو" في التشكيل الأساسي.

ونجح الأهلي في تقديم بداية قوية بتبادل السيطرة مع لاعبي خيتافي في وسط الملعب ، وحاول عبد الله السعيد تهديد مرمى الأهلي بتسديدة بعيدة ثم نجح خيتافي في الوصول لمرمى أحمد عادل عبد المنعم أكثر من مرة الذي تصدى لفرصتين من أصحاب الأرض خاصة من سيبوفيتش.

وفي الشوط الثاني ، أجرى فتحي مبروك تغييرات في تشكيلة الأهلي بنزول حسام غالي ونزول وليد سليمان وإعادة عبد الله السعيد لمركز الوسط المدافع.. وكاد عماد متعب مهاجم الفريق أن يسجل هدفاً للأهلي لولا تألق حارس خيتافي.

وشارك أحمد عبد الظاهر على حساب أحمد الشيخ الذي قدم اداءً متوسطاً في ظهوره الأول مع الأهلي ، ونجح عبد الظاهر في تسجيل الهدف الأول بعد نزوله بثلاث دقائق فقط.

الأهلي تراجع للدفاع بعد التقدم بهدف على حساب خيتافي ، وشارك محمد هاني الجناح الأيمن على حساب محمد ناجي "جدو" الذي لم يقدم شيئاً يذكر.

خيتافي أشرك الخطير بيدرو الذي قلب الموازين في وسط الملعب وفرض سيطرة فريقه ، وسدد كرة قوية فشل عبد المنعم في التصدي لها ليتعادل خيتافي.

وتصدى القائم لفرصة في الوقت القاتل من بيدرو لينتهي اللقاء بالتعادل ويلجأ الفريقان لضربات الترجيح ليفوز الأهلي.