أخر الأخبار
بالوثائق.. صحيفة تفضح اجتماعات السلطة السرية مع الاحتلال
بالوثائق.. صحيفة تفضح اجتماعات السلطة السرية مع الاحتلال

رام الله - الكاشف نيوز : نشرت جريدة "الأخبار" اللبنانية نص تقرير مرفوع إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من وزير الشؤون المدنية في السلطة حسين الشيخ حول وقائع اجتماع فلسطيني اسرائيلي مشترك عقد في مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بحضوره ومشاركة الوزير حسين الشيخ ومنسق أعمال الحكومة الاسرائيلية يواف بولي مردخاي.

وتضمن التقرير تفصيلا لوقائع هذا الاجتماع الذي تم فيه التأكيد على مواصلة التنسيق الأمني بين السلطة وحكومة الاحتلال، كما كشف الوزير الشيخ ابلاغه الجانب الاسرائيلي بأن عباس عند موقفه بتصعيد الخطاب وعدم تصعيد القرارات.

وجاء في التقرير أن اللقاء المزمع الذي كان مقررا عقده بين رئيس حكومة اسرائيل بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة بناء على طلب الأخير قد تم تأجيله من قبل الجانب الاسرائيلي إلى ما بعد خطاب عباس في الأمم المتحدة وذلك بناء على طلب أمريكي.

وأشاد مردخاي في الاجتماع بالهدوء الذي تشهده الضفة الغربية ونشاط الأجهزة الأمنية الفلسطينية وتعاونها مع اسرائيل، وقيامها بجمع الأسلحة من المواطنين في كل مناطق نابلس لمنع الهجمات على المستوطنين اليهود، وأكد موافقة اسرائيل على السماح للسلطة بارسال المزيد من الأسلحة إلى أجهزتها الأمنية في نابلس. ونقل مردخاي شكر الأجهزة الأمنية الاسرائيلية لما يقدمه الأمن الفلسطيني من معلومات وتنسيق متقدم وبخاصة جهود اللواء نضال أبو دخان قائد قوات الأمن الوطني ونشاطه في الضفة بشأن الضفة ودول أخرى منها لبنان. لكنه اشتكى من ضعف التنسيق والتعاون مع جهاز الأمن الوقائي في الآونة الأخيرة.

ونقل حسين الشيخ عن مردخاي تحذيره من "الانجرار وراء توصيات البعض" بوقف التنسيق الأمني، مشيرا إلى أن من يدعون إلى وقف هذا التنسيق يهدفون إلى دفع اسرائيل إلى إلغاء امتيازات المسؤولين الفلسطينيين.

وأشار الشيخ إلى وجود متابعة دقيقة من قبل كافة الجهات الاسرائيلية لما يصدر في وسائل إعلام فلسطينية حول نية عباس الاعلان في خطابه في نيويورك عن إلغاء اتفاقيات أوسلو. وقال الوزير الفلسطيني في تقريره لرئيس السلطة إنه أكد للجانب الاسرائيلي أن "سيادة الرئيس عند موقفه الذي أبلغه للسيد مئير شطريت والمتمثل في تصعيد الخطاب وليس تصعيد القرارات. كما كشف الشيخ أن المسؤول الاسرائيلي رفض أن ينقل إلى حكومته اقتراحا فلسطينيا بأن يقوم نتنياهو بالاعلان عن استعداد حكومته للتقدم بخطوات عملية لتحقيق السلام، وذلك بعد خطاب عباس في الأمم المتحدة.

وتضمن تقرير حسين الشيخ الاشارة إلى إحراز تقدم في ملفات فنية بين الجانبين تتعلق بالكهرباء والغاز والمجاري، وكذلك موافقة اسرائيل على تشغيل خدمة 3G لشركات الاتصالات في الضفة.

وكان عباس قد اعلن فى وقت لاحق، بأنه سيفجر قنبلة فى الأمم المتحدة، فعن أي قنبلة يتحدث عباس ضد الاسرائيليين طالما انهم ضيوفآ في رام الله بشكل دائم ؟؟؟!!!!