أخر الأخبار
حواتمة: ما تفعله السلطة وحماس لتطويق الانتفاضة لن يصمد أمام الشباب
حواتمة: ما تفعله السلطة وحماس لتطويق الانتفاضة لن يصمد أمام الشباب

عمان - الكاشف نيوز : أكد الأمين العامة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نايف حواتمة، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأخيرة للأراضي الفلسطينية، جاءت لإجهاض واحتواء انتفاضة صرخة القدس.
وكان كيري قد زار الكيان الإسرائيلي والضفة الغربية المحتلة، يوم الثلاثاء الماضي، والتقى محمود عباس، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في محاولة لتهدئة انتفاضة «صرخة القدس» التي انطلقت مطلع شهر أكتوبر الماضي، ومستمرة حتى الآن.
وقال حواتمة، خلال استضافته في برنامج «أوراق فلسطينية» الذي يبث على قناة «الغد العربي» الأحد المقبل، إن الانتفاضة الشبابية في الضفة الغربية والقدس المحتلة تفتح الطريق لانتفاضة شعبية شاملة، مشيرًا إلى أن دعوات الهدوء وعدم التصعيد وحصر الانتفاضة بما يجري في الأقصى والقدس من قبل حركة حماس والسلطة لن يصمد أمام انتفاضة الشباب.
وعن زيارة كيري إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، أوضح حواتمة أنها جاءت لمحاولة احتواء وتطويق وإجهاض الانتفاضة ووقف تطويرها والعودة إلى ما قبل الانتفاضة، مطالبا في الوقت ذاته بتسريع الخطوات من أجل تحويل الانتفاضة الشبابية إلى انتفاضة شعبية شاملة حتى يصبح ممكنا الانطلاق نحو انجاز حقوق الشعب الفلسطيني.
وأكد حواتمة أن الانتفاضة تسير في طريقها الصحيح نحو الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال والاستيطان وتصحيح الحياة الاقتصادية وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وفي المقدمة إسقاط الانقسام.
من جانب آخر، أكد حواتمة، أن بناء منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيلها وتطويرها يستدعي فلسطينيًا تشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة تعمل على وقف تداعيات الانقسام وإجراء انتخابات شاملة في الوطن والشتات.