أخر الأخبار
أبو شمالة يطلق دعوة لإنجاح “المصالحة الفتحاوية”
أبو شمالة يطلق دعوة لإنجاح “المصالحة الفتحاوية”

غزة - الكاشف نيوز : نشر النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح ، ماجد أبو شمالة ، دعوة لكل ابناء فتح ، يطالبهم فيها العمل من أجل إنجاح جهود المصالحة الفتحاوية.

وجاء في تدوينة ابو شمالة على صفحته الخاصة "الفيس بوك":

لماذا انا مع المصالحة الفتحاوية ؟؟

انه من واقع قراءة القادم واستشراف المستقبل ولا علاقة للأمر بأي مصلحة شخصية فنحن مجرد عابرون في تاريخ حركة فتح العريق ومستقبلها الطويل بعون الله ولأننا انتمينا لفتح يوم ان كانت مغرم ولم نفكر يوما بأنها ستكون مغنم بل عندما سلكنا الدرب كنا نعلم ان الدرب يقود الى الشهادة او زنازين الاعتقال فانه لكثير على نفوسنا ان ننظر لواقعها الحالي ونقف متفرجين من اجلك انت من اجلها هي نحن نطالب بوحدة حركة فتح لتستمر سفينة نجاة للوطن فنحن نسجل في تاريخنا اننا ناضالنا من خلال فتح من اجل الوطن والآن من اجل الوطن نناضل لاستعادة فتح ولن نسجل في تاريخنا اننا كنا يوما عثرة في استعادة قوة ووحدة فتح ولن نستكثر على انفسنا بان نمد ايدينا بالوحدة رغم الظلم الذي تعرضنا له على من يرغب ان يلبس ثوب الخزي فليلبسه وحده, من اجل فتح كن مع وحدتها فانا مع المصالحة الفتحاوية ولملمة الحركة وتوحيد صفوفها وجمع كلمتها فأنت اين ؟؟

هل انت مع المصالحة الفتحاوية وعودة فتح التي عرفناها ؟؟؟؟.

فيما علق الكثيرون على الدعوة ، وغالبية المعلقين على دعوة ابو شمالة مع اتمام المصالحة الداخلية لحركة فتح :

يقول قيصر الديك : الوحده الحركيه الكامله وترتيب البيت الفتحاوي بشكل صحيح وكامل.. يؤدي الى اعاده هيبه الحركه لان وحدتها..يعني كل شيء يخص المصلحه العامه... اما الان وللاسف فتح لم تعد فتح الحقيقيه في عيون الناس.. لان فتح ( القياده) وللاسف بعيده عن الناس..ولا يتذكروا الناس الا وقت الانتخابات..فقط...المطلوب الوقوف طول الوقت بجانب الناس ...لان الناس هم من يقررون وينجحون ويسقطون... وفي نفس الوقت ..التنظيم هو القاعده والقاعده هي التنظيم ولا تنظيم بدون القاعده...لذلك يجب على قياده فتح الوقوف بجانب جماهيرها والاهتمام بهم.. فتح اكبر من كل المسميات وفتح اسمى من كل الخلافات..لان تاريخ الحركه جسيم وعظيم والوفاء له يتطلب ان يكون الكل الفتحاوي جسم واحد ويد واحده وخاصه في هذه المرحله..من اجل مواجهه التحديات ...عاشت فتح وعاشت وحدتها الكامله..

بينما يقول :Touman Toumanbay طالما بين ظهرانينا من يقول فتح أكبر من الجميع وحماس أكبر من الجميع والجبهة والديمقراطية ....الخ أكبر من الجميع وانا أكبر من الجميع لن نتقدم بل سنتأخر

الحل ان نقتنع جميعا ان فلسطين هي أكبر من الجميع.

وتقول مريم محمد : الكل مع وحده فتح واحترام الرئيس والعمل لاجل الوطن وتحريره وجمع الكلمه ولا صوت يعلو فوق صوت الفتح لان الفتح الوطن.