أخر الأخبار
خبراء أمنيون‏:‏ ضرب مخطط فصل الصعيد أكبر طعنة ضد الغرب
خبراء أمنيون‏:‏ ضرب مخطط فصل الصعيد أكبر طعنة ضد الغرب

القاهرة-الكاشف نيوز: أكد عدد من الخبراء الأمنيين والسياسيين أن الإعلان عن وجود مؤامرة جديدة لزعزعة الاستقرار وتورط سياسيين وصحفيين ورجال أعمال‏,‏ هي ضمن مخطط تقوده الدول الغربية ضد مصر لإضعافها‏. بالتعاون مع الإخوان المسلمين من خلال ما يعرف بالطابور الخامس.
وشددوا علي ضرورة اطمئنان الشعب المصري لأن هناك أجهزة أمنية تعمل لخدمة الوطن ليل نهار.
وقال اللواء مجدي البسيوني مساعد وزير الداخلية الأسبق: إن ضرب مخطط فصل الصعيد هو أكبر طعنة وضربة تجاه الغرب والولايات المتحدة الأمريكية, مطالبا الإعلام بضرورة تسليط الضوء علي هذا الأمر, لأنهم يسعون إلي إضعاف الجسد المصري بشتي الطرق.
ووصف إجهاض هذا المخطط بأنه من أكبر الانتصارات للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة, مؤكدا أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع هزم واشنطن وأوروبا, وقد اهتزت هذه الدول بعد الدعم العربي القوي, خاصة السعودية والدول العربية الصديقة.
وأضاف أن الطابور الخامس المتمثل في عناصر خائنة للوطن من سياسيين وإعلاميين ورجال أعمال يحاولون إشعال البلاد, إلا أن الأجهزة الأمنية يقظة لمثل هذه المخططات.
وطالب الشعب المصري بالاطمئنان لأن هناك وطنيين مخلصين لمصر, وأن جهودهم مستمرة لكشف الإرهابيين, وضرورة الحذر من جانب الأجهزة الأمنية, نظرا لأننا نتعرض لحرب نفسية, وهي أكبر تأثيرا من المواجهة الواقعية.
ودعا إلي توثيق عمليات الضبط للعناصر الإجرامية بالصور والفيديو حتي نقضي علي أي تشكيك محتمل.
وأوضح اللواء محمد نور مساعد وزير الداخلية الأسبق أن هناك دائما فئة متسلقة تحاول الحصول علي مكاسب شخصية دون النظر إلي مصلحة الوطن, إلا أن الأجهزة الأمنية يقظة لمثل هذه المحاولات.
وأضاف أن المعلومات التي نشرها الأهرام أمس تؤكد يقظة قوات الأمن المصرية لأي محاولة لضرب استقرار الوطن, مشيرا إلي أن جماعة الإخوان قامت باستقدام عناصر من حماس في أثناء ثورة25 يناير لاقتحام السجون وتهريبهم.
وتعليقا علي مؤامرة تقسيم مصر أكد عمرو موسي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية, ضرورة اصطفاف كل القوي السياسية والوطنية في خندق واحد للخروج من الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد.
وقال موسي لـ الأهرام: إنه إذا صحت تلك المؤامرة فسيكون الأمر خطيرا علي البلاد, لأنه يتعلق بالأمن القومي, والمصالح العليا لمصر.
وأشار إلي ضرورة تكاتف الجميع للقضاء علي أي محاولات لزعزعة الاستقرار في البلاد, وصد أي مؤامرة ضد مصر.
وقال ماجد سامي الأمين العام لحزب الجبهة الديمقراطية: بدأت المخططات والمؤامرات التي تقوم بها جماعة الإخوان والدول الغربية وأمريكا في التكشف في ظل وجود طابور خامس للقيام بمثل هذه الأفعال الإجرامية ضد مصر.
واعتبر أن هناك اختراقا لعدد من الأحزاب والسياسيين يعملون ضد مصلحة البلاد, وأن هذا المخطط بهذا الحجم ضمن عدة مخططات للإضرار بمصر.
وطالب سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية, برد حاسم علي جميع المستويات من الأجهزة الأمنية في حالة وجود مثل هذا المخطط.
ودعا إلي حوار وطني لتحديد أولويات الاستراتيجية الوطنية التي تنطوي علي تحديد من هم الأعداء, ومن هم الأصدقاء في المنطقة, وبناء علي ذلك تتم صياغة استراتيجية دفاعية عن الأمن المصري بمعناه الشامل, وعلينا أخذ الأمر دون أن نصاب بذعر أو خوف.
وقال المستشار عصام أبو العلا رئيس محكمة الجنايات: إن هناك بلاشك مؤامرة علي مصر منذ الثورة, وإن القرائن التي حدثت وتحدث تؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول فرض جماعة الإخوان بأي شكل, والعمل علي الإضرار بمصر, وتعمل علي ذلك من خلال عدة اتجاهات تتضمن إحداث فتنة طائفية واستدعاء المجتمع الدولي للتدخل, مطالبا بالكشف عن جميع المستندات التي تدين جماعة الإخوان وقياداتها والمتعاونين معهم لفضحهم ومحاسبتهم.
وقال عصام شعبان القيادي بجبهة30 يونيو: إن هناك توافقا بين بعض التيارات الليبرالية مع التوجهات الأمريكية والأوروبية لمساندة الإخوان المسلمين, والمطالبة بإشراكهم في السلطة بقوة, وقال: إن الإمبريالية الأمريكية وأطرافا من الاتحاد الأوروبي تري أن السبيل في استمرار مصالحها في المنطقة هو عدم استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر, وإشراك التيارات السياسية الليبرالية والإسلامية في مسار العملية السياسية, وعدم السماح بتطوير الحركة الجماهيرية والسياسية لتأخذ خطوات ضد المصالح الأمريكية والأوروبية.