أخر الأخبار
عريقات لعباس: “فلسطين مش مزرعة ابوك”.. هذا وطن اكبر من الاشخاص
عريقات لعباس: “فلسطين مش مزرعة ابوك”.. هذا وطن اكبر من الاشخاص

رام الله - الكاشف نيوز : تحدث صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومسؤول دائرة شؤون المفاوضات في تسجيل صوتي تم تسريبه ,بغضب شديد على الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لرفضه الانضمام الى معاهدة روما والى محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل العليا والتي من خلال هذه الاتفاقيات تستطيع السلطة الفلسطينية والتي أصبحت دولة باعتراف الأمم المتحدة ,محاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي على أنهم مجرمي حرب ، وكما قال صائب لو تم هذا الأمر فإن نتنياهو لن يتمكن من السفر الى أي مكان في العالم بصفته مجرم حرب.

وقال عريقات إلى أنه طلب تصويتاً على موقفه وعلى موقف أبو مازن فيما يبدو خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وجاءت النتيجة 13 صوت لصالحه و 4 لعباس، مع ذلك أصر عباس على وقفه.

وأضاف عريقات في التسجيل الصوتي: "عباس بلغ 79 سنة ، شو بده يعيش ، فليأخذ موقف ويحمي المشروع الوطني الفلسطيني وبس فقط لا غير، عباس في ايده كل شيء، ".

وتابع "هذه مش مزرعة أبوك هذا وطن هذه فلسطين هذه أكبر من الأشخاص .. مش رادد علي .. قدمت استقالتي مرتين".

وأشار في التسجيل الصوتي: "يربونا عمالنا جيل جديد تنسيق أمني .. كونغرس .. دير بالك خاف كذا …على ايش؟! ..طيب منا ماشي مع إسرائيل ومعترف في إسرائيل و بأنسق مع إسرائيل ..بس ما في فايدة نتنياهو ما في منه فايدة".

وأردف :"ليكون –عباس – بده يصير زي بشار الأسد وصدام حسين هو كمان، ما بنفعش نمط السلوك هذا ، في إيدك أوراق استخدمها ، أبو مازن عليه بس يمضى على أوراق الأمم المتحدة".

وذكر عريقات أنه قال بغضب لأبو مازن: "نتنياهو لم يبق لك سلطة وأنك يا أبو مازن تحتاج الى اذن من مقدم في الجيش الإسرائيلي في بيت ايل ليسمح لك بالسفر الى الأردن وليحدد عدد السيارات المرافقة".

وبنبرة غضب قال صائب "أنهم – أي الإسرائيليين – يتعمدوا إذلال عباس".

فحسب صائب "السلطة ما ولدت الا لنقل الشعب الفلسطيني من الاحتلال إلى الاستقلال، واليوم نتنياهو "ما خلى لك لا سلطة ولا ولاية فليستلم مسؤولياته كسلطة احتلال".

وقال صائب "فلسطين مش لواحد ساكن في فلسطين ، فلسطين لكل عربي مسلم".

وانتقد صائب التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، وأشار الى أن جيل جديد يتم تربيته على التنسيق الأمني وبدون فائدة "يربونا عمالنا جيل جديد تنسيق أمني .. كونغرس .. دير بالك خاف كذا …على ايش؟! .. طيب منا ماشي مع إسرائيل ومعترف في إسرائيل و بأنسق مع إسرائيل ..بس ما في فايدة نتنياهو ما في منه فايدة!!!!" ، "نتنياهو مش معطي شيء، نتنياهو مش معطيهم شيء…حكى أنه القدس عاصمة لإسرائيل، والخليل موجودة عندهم ..فهذا زلمة بده يسوي سلام معنا؟؟!!".

واختتم صائب بقوله "يعني أروح أنا أطلب من أوباما وأطلب من فابيوس… فخلينا نطلب من هان من اللي عندي –يقصد عباس- ".

يُشار إلى أن التسجيل الصوتي سُرب في عام 2014, وما تزال المفاوضات العبثية مستمرة وبقيادة صائب عريقات وبعض قادة المقاطعة, ويحاولون الوصول لأي إنتصار لتمكين جلوسهم على كرسي السلطة, ضاربين بعرض الحائط هموم ومعاناة الشعب الفلسطيني الذي إنتفض ليواجه الإحتلال قبل عدة أشهر وأطلق عليها "صرخة القدس".