أخر الأخبار
نتنياهو يهاجم بان كي مون..!
نتنياهو يهاجم بان كي مون..!

قبل ايام رفع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عقيرته بالشكوى ليس من الفلسطينيين والايرانيين وانما من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون نفسه.
ما قام به بان كي مون واغضب به نتنياهو ، فقد ادرج «اسرائيل» على لائحة العار بسبب انتهاكها حقوق الاطفال خلال النزاعات المسلحة وبطلب من منظمة هيومن رايتس ووتش..وقد طلبت هذه المنظمة ايضا من الامين العام للامم المتحدة وقف الضغوط الاسرائيلية واخواتها لمنع ادراج الجيش الاسرائيلي على لائحة العار اثناء عدوانها على قطاع غزة وقتله539 طفلا واصابة 2965 طفلا..
فوق ذلك فقد اغاظ الامين العام للامم المتحدة نتنياهو عندما ربط العمليات التي يقوم بها الفلسطينيون ضد الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية ومنذ خمسة اشهر هي بسبب مشاعر الاحباط لدى الفلسطينيين نتيجة الاستيطان والاحتلال الطويل لبلادهم.
وفي وقت سابق و في بيان له نشرته الامم المتحدة..قال فيه وامام مجلس الامن الدولي:إن الاحباط العميق والعزلة واليأس يدفع الفلسطينيين خاصة الشباب الى شن هجمات عنيفة ضد الاسرائيليين والتي بدأت في تشرين اول من العام الماضي وهي مستمرة حتى الان.
وواصل بان كي مون: إن الاحباط الذي يشعر به الفلسطينيون يتزايد كل يوم وهم تحت وطأة اكثر من نصف قرن من الاحتلال الاسرائيلي لبلادهم اضافة الى الشلل الذي اصاب عملية السلام..لقد فقد الفلسطينيون نتيجة هذا العنف الاسرائيلي صوابهم وحتى الان فقد الفلسطينيون159 معظمهم من الاطفال بينما فقد 25 اسرائيليا اضافة الى امريكي واريتيري جراء هذا العنف مؤكدا بأن بناء المستوطنات ومنع قيام دولة فلسطينية وفشل حل الدولتين هومن اسباب هذا العنف المتواصل..
رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو هاجم وبقوة بان كي مون فاتهمه بأنه يشجع الارهاب الفلسطيني نافيا ادعاء بان كي مون بأن الاستيطان والاحتلال وفشل حل الدولتين وراء هذا العنف الفلسطيني مدعيا ان الارهاب هو من الجانب الفلسطيني وما تقوم به اسرائيل هو دفاع عن النفس...!