أخر الأخبار
اصابة 11 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي في الخليل
اصابة 11 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي في الخليل

رام الله - الكاشف نيوز : أصيب أحد عشر مواطنا فلسطينيا وسط مدينة الخليل، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي التي استعملت أعيرة مطاطية والغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الاثنين ستة مواطنين بعد اقتحامها للمدينة واحتجزت مئات المواطنين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وإخراج ساكنيها إلى العراء في معظم أحياء المدينة المحيطة بالحرم الإبراهيمي الشريف في عملية غير مسبوقة شهدتها المدينة عقب مقتل جندي إسرائيلي مساء أمس عند الحرم الإبراهيمي وسط المدينة، على اثر اغلاق سلطات الاحتلال الحرم في وجه الفلسطينيين لمناسبة عيد العرش ما أثار حالة من الاستياء في نفوس الفلسطينيين.

كما أغلقت قوات الاحتلال جميع مداخل المدينة بشكل جزئي، وأقامت عدة حواجز عسكرية وأغلقت مدخل بيت عنون شمال الخليل بالمكعبات الإسمنتية.

من جهة اخرى استولى مستوطنون متطرفون اليوم الاثنين على اراض زراعية وشرعوا بتجريفها جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس في رام الله ان المستوطنين استولوا على الاراضي التي لا تعرف مساحتها حتى اللحظة.

واكد ان مجموعة من المستوطنين المتطرفين وصلت الى المنطقة التي تقع على طريق قرى عورتا- عقربا بالقرب من مستوطنة "ايتمار" تحت حماية جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وبين دغلس ان ذلك جاء بعد ساعات قليلة من اعلان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو عن مواصلة تعزيز الاستيطان في الضفة الغربية.