أخر الأخبار
مصر تغلق صحيفة الحرية والعدالة التابعة للإخوان المسلمين
مصر تغلق صحيفة الحرية والعدالة التابعة للإخوان المسلمين

 

القاهرة - الكاشف نيوز : أغلقت السلطات المصرية مقر صحيفة الحرية والعدالة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين بالقاهرة، بحسب بيان صادر عن الجماعة.

وقالت الجماعة على صفحتها على موقع فيسبوك "ندين نحن صحفيي جريدة الحرية والعدالة قيام أمن الانقلاب بتشميع مقر الجريدة".

لكن ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، صرح لصحيفة مصرية بأن خبر إغلاق الجريدة لا يزال غير مؤكد حتى الآن، لافتا إلى أنه أجرى اتصالاته بالنائب العام المساعد الذي نفى إغلاق الجريدة.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء بأن الشرطة اقتحمت المبنى أثناء الليل ونقلت محتوياته.

وقال مصدر بمديرية أمن القاهرة لرويترز إن المداهمة جاءت بعد صدور حكم يوم الاثنين يحظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين ويأمر بمصادرة أموالها.

وقال المصدر "صدر حكم من المحكمة بتنفيذ هذا بناء على اتهامات بالتحريض على العنف والإرهاب في الماضي القريب".

ويوضح مكتب بي بي سي في القاهرة أن مقر الصحيفة الذي أغلق بالشمع الأحمر لم يستخدم منذ يوليو/ تموز الماضي لكن الصحيفة واصلت الصدور وقد صدر عددها لهذا اليوم.

وعزل الجيش الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز إثر احتجاجات شعبية حاشدة. وقتل مئات من أنصار الجماعة واعتقل الآلاف منذ ذلك الحين.

ودفعت هذه الحملة الكثير من الصحفيين العاملين بجريدة الحرية والعدالة وعددهم 50 صحفيا للعمل سرا تجنبا للاعتقال.

وتحمل الصحيفة اسم الحزب المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين وركزت على جهود إسقاط ما تصفه بالانقلاب العسكري على حكومة منتخبة.

وكانت لجنة حماية الصحفيين ومقرها نيويورك، دعت السلطات المصرية إلى إيقاف ما وصفته بحملة المضايقات التي تشنها ضد الصحفيين المحليين والدوليين الذين يسعون لتغطية الأزمة السياسية الجارية في البلد.

واتهمت المؤسسة الدولية الحكومة في مصر بممارسة سلسلة من الانتهاكات مؤخرا ضد الصحافة منذ إعلان الحكومة المصرية تمديد حالة الطوارئ لشهرين إضافيين في جميع أنحاء البلد.