أخر الأخبار
الأهلي والزمالك يدخلان مرحلة الحسم في مصر
الأهلي والزمالك يدخلان مرحلة الحسم في مصر

القاهرة - الكاشف نيوز

تستكمل مواجهات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم بمباراتين حاسمتين لتحديد البطل، حيث يحل الأهلي ضيفا على الإسماعيلي على ملعب بتروسبورت، بعد مرحلة من الشد والجذب بسبب رفض مسؤولي الاول خوض المباراة على ملعب الجيش في برج العرب، فيما سيكون الزمالك على موعد مع مباراة قوية مع المصري البورسعيدي على ملعب الإسماعيلية.
ويحتاج الأهلي المتصدر (71 نقطة)  للتعادل او الفوز، مع خسارة الزمالك الوصيف (66) من المصري، ليعلن تتويجه بالمسابقة هذا الموسم.
اما في حالة فوزهما في المباراتين، فسيتأجل حسم المسابقة للمرحلة المقبلة.
على ملعب بتروسبورت يدخل الأهلي المباراة تحت شعار الفوز، لحسم المسابقة بنسبة كبيرة حتى في حالة فوز الزمالك على المصري، بالإضافة لرغبة لاعبيه في الخروج من كبوتهم الحالية بعد الخسارة في مباراتين متتاليتين في الدوري امام المصري ودوري ابطال افريقيا امام زيسكو الزامبي 2-3.
ويأمل لاعبو الأهلي في تحقيق فوز مقنع على الإسماعيلي، لمصالحة الجماهير التي حرصت على التواجد بالالاف في ملعب مختار التيتش في فرع النادي بالجزيرة، وطالبتهم باستعادة نغمة الانتصارات.
يفتقد الاهلي لجهود عبد الله السعيد والغابوني ماليك ايفونا وعمرو جمال للإصابة وحسام غالي للإيقاف. واستقر المدرب الهولندي مارتن يول على خوض المباراة بنفس الشكيلة والخطة التي خاضت مواجهة زيسكو.
وشدد  يول أنه لم ير مثل هذا الدعم الجماهيري الكبير من قبل خلال مسيرته التدريبية، خصوصا وأن الفريق  تعرض للهزيمة فى أخر مباراتين له في الدوري وبطولة إفريقيا.
وحذر يول من قوة الفريق الإسماعيلي،  مشيرا الى ان نتائجه في الدوري في المراحل الاخيرة وحلوله في المركز السابع بـ47 نقطة لايقلل من قيمته، خصوصا ان مباريات الفريقين لاتخضع لحسابات، كما ان دوافع الاسماعيلي في الحفاظ على حظوظهم في العودة للمربع الذهبي ستصعب المباراة.
على الجانب الأخر، يأمل الإسماعيلي في استعادة نغمة الانتصارات وعروضه المميزة، مشيرا الى ان فريقه واجه سوء حظ خلال المباريات الخمس الماضية والتي لم يذق خلالها طعم الفوز.
وعلى ملعب الإسماعيلية، يأمل حامل اللقب الزمالك والوصيف راهنا، ان يكون ضيفا ثقيلا على المصري الثالث (52)، وتحقيق فوز يضمن له مواصلة الانتصارات،  واستمرار مطاردة الأهلي على الصدارة بالتمسك بالأمل حتى اللحظات الاخيرة املا في عثرات جديدة للمتصدر.
يدخل الزمالك المباراة في حالة فنية مستقرة بعد الفوز في 7 مباريات على التوالي في الدوري، تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة محمد حلمي، بالإضافة لفوزه في المباراة الأولى في دوري ابطال افريقيا امام انييمبا النيجيري.
ويدرك حلمي  ان الفوز على المصري سيحافظ على حظوظ فريقه في المنافسة،  ومنح الفريق مزيدا من الثقة.
وسيستعيد الزمالك جهود حارسه الاساسي الحارس احمد الشناوي بعد غياب عن فترة طويلة عن الدوري، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة ايمن حفني بسبب ازمته الأخيرة، على غرار البوركينابي محمد كوفي واحمد حمودي.
على الجانب الأخر يأمل المدير الفني للمصري حسام حسن الاستمرار في تقديم عروضه المميزة والتي كان اخرها الفوز على الأهلي، بالإضافة لرغبته في تحقيق فوز على الزمالك يعزز فرص فريقيه في انهاء الموسم في المركز الثالث، ليتمكن من المشاركة في بطولة كأس الإتحاد الإفريقي الموسم المقبل.
وأكد حسام حسن انه استغل الفترة التالية لمباراة الاهلي، في اعداد لاعبيه نفسيا وبدنيا لمواجهة الزمالك، مشيرا الى ثقته في تحقيق نتيجة ايجابية ستعزز من موقفهم في خطف المركز الثالث.