أخر الأخبار
الزمالك يصعق الشرطة بهدف قاتل في كأس مصر
الزمالك يصعق الشرطة بهدف قاتل في كأس مصر

القاهرة - الكاشف نيوز

سجل مصطفى فتحي، هدفًا للزمالك في الدقيقة 95، ليقود فريقه للفوز على اتحاد الشرطة (2ـ1)، في المباراة التي جرت بينهما، مساء الثلاثاء، على ملعب بتروسبورت، في ثمن نهائي كأس مصر.
وكانت المباراة في طريقها لركلات الترجيح، لكن مصطفى فتحي، اخترق دفاعات الشرطة، في الدقيقة 95 من عمر المباراة، وسدد على يمين الحارس، ليعلن تأهل فريقه إلى ربع نهائي البطولة، ومواجهة الاتحاد السكندري.
تقدم الزمالك أولاً عن طريق إبراهيم عبدالخالق في الدقيقة 15، قبل أن يتعادل الشرطة من ركلة جزاء في الدقيقة 44، تصدى لها بنجاح مصطفى شمامة.
وأدار المباراة، الحكم الأردني أحمد يعقوب، بعد مقاطعة الحكام المصريين لمباريات الزمالك، اعتراضًا منهم على اتهامها لهم بتقاضي رشاوى من إحدى الشركات الراعية.
بدأت المباراة بإثارة كبيرة، بعد أن تصدى حارس الزمالك أحمد الشناوي، لتسديدة قوية من اللاعب مصطفى شمامة، بعدها نظم فريق الزمالك هجمة سريعة من جانب شيكابالا، لم تكتمل، قبل أن ينجح إبراهيم عبد الخالق لاعب الوسط، في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 15 من انطلاقة سريعة وتسديدة اصطدمت بالأقدام، وسكنت شباك الشرطة.
وتألق أحمد الشناوي، حارس الزمالك، من جديد وأنقذ تسديدة حسام عبدالعال، لاعب وسط الشرطة.
وتألق لاعبو الزمالك في فرض السيطرة على مجريات اللعب، وانطلق شيكابالا وراوغ أكثر من لاعب ولكن الفردية الشديدة حالت دون إتمام الهجمة إلى فرصة هدف محقق.
وأنقذ حارس الشرطة عمرو حسام، فرصة قريبة من الزامبي مايوكا الذي وجه تسديدة أخرى صاروخية ردها القائم.
وهدأ إيقاع الزمالك، مع مرور 35 دقيقة، وبدأ لاعبو الشرطة مبادلة الزمالك الهجمات، ليحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 44 بداعي إعاقة النيجيري معروف يوسف للاعب الشرطة ليسجل أحمد مصطفى "شمامة" هدف التعادل للشرطة وينتهي الشوط الأول بالتعادل.
بدأ الزمالك، الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف ومحاولات بكرات عرضية من الجبهة اليمنى واليسرى، وأشرك الفريق الأبيض صانع الألعاب أيمن حفني، على حساب طارق حامد لاعب الوسط، بعد مرور 58 دقيقة.
ولجأ الشرطة إلى إشراك عمر كمال عبد الواحد، لتعزيز القدرات الدفاعية على حساب سعيد كمال الذي بذل مجهودًا كبيرًا في الدقيقة 60، ودفع الزمالك بمهاجمه باسم مرسي بدلاً من الزامبي مايوكا من أجل تنشيط الخط الأمامي.
الزمالك فرض حصارًا على دفاع الشرطة، الذي تراجع في منطقة الجزاء، وحاول أيمن حفني بتسديدات بجوار القائم، وتحركات نشيطة بجانب عرضية خطيرة من مصطفى فتحي، بينما دفع الشرطة بالمهاجم صامويل أوسو، على حساب حسام جلال، وأشرك الزمالك صانع الألعاب محمد إبراهيم، بدلاً من شيكابالا.
كاد الشرطة أن يسجل عن طريق محمد بسيوني، الذي استغل خطأ دفاعيًا من أحمد توفيق، وانطلق بالكرة، لكن الأخير أدرك الموقف، ثم فشل أوسو في إيداعها المرمى.
ورد الزمالك بمحاولة عرضية من مصطفى فتحي مرت فوق رأس باسم مرسي ثم كرة آخرى من إبراهيم عبد الخالق لم تكتمل.
وكانت اللقطة المثيرة للجدل، هي عرضية مصطفى فتحي التي اصطدمت في يد مدافع الشرطة، واحتسب الحكم ضربة جزاء، ثم تراجع عنها بناء على شارة المساعد.
الزمالك حاول في اللحظات الأخيرة، عن طريق تسديدة لباسم مرسي ردها الدفاع، ثم بينية من أيمن حفني الذي مرر الكرة إلى مصطفى فتحي، لكن الأخير لم يلحق بالكرة.
وفي الدقيقة 95، نجح مصطفى فتحي لاعب الزمالك، في تسجيل هدف الفوز القاتل، بعدما استلم الكرة، وانطلق، وسدد في مرمى الشرطة لينهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض.