أخر الأخبار
الأهلي يعبر الحدود ويضرب موعدًا مع سموحة بكأس مصر
الأهلي يعبر الحدود ويضرب موعدًا مع سموحة بكأس مصر

القاهرة - الكاشف نيوز

تأهل الأهلي إلى ربع نهائي كأس مصر لكرة القدم، بعد فوزه على حرس الحدود (2ـ1)، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب الإسكندرية، في ثمن نهائي البطولة.
سجل هدفي الأهلي عماد متعب، من ركلة جزاء في الدقيقة 31، وعمرو السولية في الدقيقة 67، بينما سجل محمد فاروق، هدف حرس الحدود قبل النهاية بـ 7 دقائق من ركلة جزاء.
ويواجه الأهلي، سموحة، في ربع نهائي البطولة، والمقرر إجراؤه في الأول من أغسطس/أب المقبل.
بدأت المباراة بهدوء، وسيطرة أهلاوية في وسط الملعب، لكن بلا هجمات خطرة من الفريقين في الربع ساعة الأولى، حيث افتقدت تشكيلة الأهلي الانسجام بشكل واضح، فيما كان الاندفاع البدني واضحًا من جانب لاعبي الحرس.
وبعد أول ربع ساعة، أبعد علي الفيل مدافع الحرس، محاولة إحراز هدف من محمد هاني، قبل أن تصل لعمرو جمال الذي أضاعها بدوره.
وسدد حسين السيد، ظهير أيسر الأهلي، كرة ضعيفة تحولت إلى ضربة ركنية لم تسفر عن أي خطورة.
وحصل الأهلي، على ركلة جزاء، بعد لمس إسلام سيد لاعب الحرس، الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، تصدى لها عماد متعب مسجلا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 31.
ومرت الدقائق الأولى من الشوط الأول، وسط سيطرة من الأهلي، فيما تعرض مدافع الفريق الأحمر سعد سمير للإصابة، ليحل محمد نجيب بدلا منه في شوط المباراة الثاني.
واصل الأهلي، سيطرته على مجريات اللعب، مع بداية الشوط الثاني، لكن دون خطورة على مرمى أحمد سعد، حارس الحرس.
وشهدت الدقيقة 67، تسجيل عمرو السولية، هدف الأهلي الثاني، في الدقيق 67 من تسديدة قوية على يسار حارس الحدود، وهو الأول له مع الأهلي منذ انتقاله إليه في يناير/كانون ثان الماضي.
ومع إحراز الأهلي الهدف الثاني، تخلى الحدود عن حذره الدفاعي، وأشرك عبدالحميد بسيوني، أحمد سالم "صافي" على حساب إسلام سيد.
في المقابل، أشرك مارتن يول مدرب الأهلي، حسام غالي على حساب أحمد فتحي، لتنشيط وسط الملعب، لكن الحرس أجرى تغييرين في 10 دقائق، بنزول أحمد رمضان "بيكهام"، ثم محمد جمال بدلاً من محمد عبد الله وطارق أبو العز، واختتم الأهلي تغييراته بنزول أحمد الشيخ على حساب صالح جمعة.
وحصل الحرس على ركلة جزاء نتيجة لمسة يد ضد محمد هاني ظهير أيمن الأهلي في الدقيقة 83 ليسجل محمد فاروق هدف الحرس، ونشط الحدود بعدها وأزعج دفاعات الأهلي.
وشهد الوقت بدل الضائع، إضاعة محمد هاني لاعب الأهلي، فرصة إحراز هدف ثالث، فيما تعرض محمد نجيب، للإصابة هو الآخر، بعدها ينهي الحكم اللقاء.