أخر الأخبار
أكثر 5 صفات تكرهها الزوجة فى شريك حياتها
أكثر 5 صفات تكرهها الزوجة فى شريك حياتها

عمان - الكاشف نيوز

الرجل بالنسبة للمرأة هو السكن وهو الحنان والأمان والقوة والعطف و الاحتواء، فكل امرأة تبحث عن تلك الصفات فى حبيبها أو شريك حياتها، وهناك أيضا بعض الصفات التى تكرهها المرأة فى الرجل وتمثل لها مشكلة فى حياتها مع زوجها وكذلك كيفية التعامل معه حتي لا تتحول حياتها لجحيم :

1 - الزوج البخيل :

الرجل البخيل ماديًا يحب المال، ويفعل أى شى من أجل الحفاظ على المال، يخاف من الانفاق، يكره الحديث عن المصروفات المادية، يعتقد ان انفاقه على زوجتة أو أبنائه ليس واجبًا عليه وخصوصا إذا كانت الزوجة عاملة، فالرجل البخيل يعانى من إفتقاد الإحساس بالأمان حيث يشعر دائما أن قيمته شخصيا فى جمع المال والحفاظ عليه وليس فى أفعاله وأقواله، ومواقفه .

الصفات الطيبة :

عليك دائما إبراز الصفات الطيبة فى زوجك، والحديث معه دائما أن الأبناء يفرحون للغاية بسد احتياجاتهم وما يقوم بشرائه لهم، واحترسي دائما من وضعه فى مقارنة مع غيره فذلك يؤدي إلى العند، خصوصا العند المادي مما يجعل الوضع أكثر صعوبة .

2 - الزوج الكذاب :

الكذب يعد من أخطر الصفات التى تؤذى المرأة فى شخصية الرجل، لأن الكذب يهدد كيان كل الأسرة بالإنهيار، واذا تحدثنا اكثر عن صفات الزوج الكاذب فهو دائما متناقض فى حديثه، يتأخر فى الإجابة على أى سؤال موجه له، لا ينظر لزوجته اثناء الحوار معها بسبب الخجل الذى يشعر به اثناء مواجهتها، يحمر وجهه وينفعل سريعا، لأنه فى ذلك الوقت يشعر باضطرابات داخلية، كما أن صوته يكون مرتعشًا .

القدوة والتسامح :

أولا عليك معرفة أسباب الكذب و مساعدة الزوج على تخطى ذلك، واظهار مضايقة الزوجة بسبب الكذب والتحدث معه أن الابناء يتعلمون منه وأنه قدوة لهم، والتسامح وعدم الوقوف على كل كبيرة وصغيرة له حتي لا يلجاء إلى الكذب .

3 - أبو عين زايغة :

من المهم والضرورى أن تشعر المرأة أن زوجها لا يحب غيرها أو ينظر لأخرى بنظرة اعجاب، لان ذلك يوثر للغاية على نفسيتها ويجعلها تشعر بعدم الأمان أو الاستقرار وأن حياتها الأسرية مهددة بسبب تصرفات زوجها غير المقبولة .

الثقة بالنفس :

للتعامل جيدا مع الراجل أبو عين زايغة كوني واثقة من فسك، أغمري فى حنانك ولا تبرزي محاسن الأخريات أمامه ولا تعتني بنظراته للأخريات، حاولي التحدث معه إذا زاد الأمر عن حده حتي لا يتمادي فى ذلك .

4- الزوج المحدق :

هو الرجل الذى يتدخل فى كل شى، خصوصا الاشياء المنزلية مثل فتح الثلاجة ومحاسبة الزوجة على كل محتوياتها والتفتيش فى أغراض الزوجة أوالابناء، والانصات للمكالمات الهاتفية الخاصة بالزوجة أو الأبناء و الذهاب الدائم نحو باب الشقة لسماع ما يدور بين الجيران وبعضهم .

اختصاصات نسائية :

وللتعامل مع الزوج المحدق عليك أن إدراك أن لغة الحوار مهمة جدا له، تحدثى معه أن تلك الافعال تقلل منه أمام الأبناء وأن معظم الرجال لا يحبون التفاصيل وأن دوره فى الحياة أهم من ذلك وأن تلك الأمور من الاختصاصات النسائية .

5- الزوج الشكاك :

ذلك الرجل يعانى من مشاكل نفسية توثر بشكل كبير على علاقته بزوجته، لانه طول الوقت يشك فى كل تصرفاتها بسبب الصورة الذهنية التى يعانى منها منذ الصغر مما يجعله عدو الاستقرار .

الاحتواء والطمائنينة :

التعامل مع الزوج كثير الشك أمر صعب ولكن عليك دائما بالإحتواء والابتعاد عن كل ما يؤثر على نفسيته أو يثير شكوكه فهو دائما يضع سيناريوهات فى مخيلته لذلك عليك التعامل بهدوء والحديث معه دائما وبث الطمئانينة فى قلبه حتي لا يجعل حياتك جحيما .