أخر الأخبار
مراحل أساسية تؤدي إلى نجاح العلاقة العاطفية
مراحل أساسية تؤدي إلى نجاح العلاقة العاطفية

عمان - الكاشف نيوز

الدخول في علاقة عاطفية ليس بالأمر الصعب ولكن الاستمرار والنجاح فيها هو الأصعب.. فكل طرفين يمرون بمراحل عديدة منذ بداية العلاقة تكشف لهم أمور جديدة في كل طرف.

لذا تقدم الدكتورة رشا عطية، استشارية تربوية واسرية، أهم مراحل التي يمر بها الشريكين مع بداية العلاقة العاطفية وكيفية التعامل الصحيح مع كل مرحلة وكيفية التفرقة بين الحب الحقيقى والإعجاب.

الانجذاب

الانجذاب هو المرحلة الأولى التي يمر بها الطرفين في بداية العلاقة وهو عبارة عن حالة من السعادة والنشوة وسهر الليالى للتفكير في الطرف الآخر وهذه مرحلة مؤقتة وتنتهى مع مرور الوقت لذا لاينصح بالارتباط أو الزواج في هذه المرحلة لأن المشاعر تكون متقلبة ويكون الطرفين في حالة من الانجذاب وليس الحب.

الاكتشاف

وهي المرحلة الثانية والتي تبدأ العيوب والمميزات في الظهور للطرف الآخر بعد إزالة نظرة الانجذاب أو الاعجاب وخاصة للمراة والتي تتحكم فيها مشاعرها أكثر من عقلها فتبدأ هنا بموازنة الأمور واكتشاف شخصية الطرف الآخر وتقيمها بطريقة أكثر عقلانية بدون أن تؤثر المشاعر على قراراتها.

التعايش

و هي المرحلة الأخيرة والتي يقرر فيها الطرفين أن يكملوا العلاقة أو ينهوها وفي تلك الحالة يكون القرار مبنى على التجارب التي مر بها الطرفين معا في المراحل السابقة والتعرف على شخصية كل طرف، حيث إن قرار الجواز لا بد أن ياتى بعد تفكير واختيار سليم وليس قسمة ونصيب حتى تضمنوا حياة زوجية مستقرة.