أخر الأخبار
تصفيات المونديال : فوز كاسح لإسبانيا وسهل لإيطاليا
تصفيات المونديال : فوز كاسح لإسبانيا وسهل لإيطاليا

الكاشف نيوز - وكالات

حقق المنتخبان الإسباني، والإيطالي، الإثنين، الفوز في بداية مشوارهما بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بروسيا 2018.
ففي المجموعة السابعة، اكتسح "الماتادور" الإسباني مرمى ضيفه ليشتنشتاين بثمانية أهداف دون رد.
وجاءت الأهداف الثمانية عن طريق دييغو كوستا (هدفين) في الدقيقتين 10 و66، وسيرجي روبيرتو في الدقيقة 55، وديفيد سيلفا (هدفين) في الدقيقتين 59 و90، وفيكتور ماتشين بيريز فيتولو في الدقيقة 60، وألفارو موراتا (هدفين) في الدقيقتين 82 و83.
وضمن المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الإيطالي على مضيفه الإسرائيلي بثلاثة أهداف لهدف.
وسجل ثلاثية إيطاليا، غرازيانو بيلي، وانتونيو كاندريفا من ضربة جزاء، وشيرو ايموبيلي في الدقائق 14 و31 و83، بينما أحرز هدف إسرائيل الوحيد تال بن شام في الدقيقة 35.
وتوقفت مباراة ألبانيا ومقدونيا ضمن المجموعة ذاتها لسوء الأحوال الجوية عند الدقيقة 80، حيث كانت نتيجة المباراة وقتها تشير للتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
وبذلك، يتصدر المنتخب الإسباني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن إيطاليا.
وفي المجموعة الرابعة، تغلب المنتخب الويلزي على ضيفه مولدوفا برباعية نظيفة، سجلها سام فوكس، وجو ألين، وغاريث بيل (هدفين) الثاني له من ضربة جزاء في الدقائق 38 و44 و51 و90.
وضمن المجموعة ذاتها، تعادل منتخب صربيا مع ضيفه الأيرلندي بهدفين لكل منهما.
وسجل هدفي صربيا، فيليب كوستيتش، ودوشان تاديتش من ضربة جزاء في الدقيقتين 62 و69، بينما أحرز هدفي آيرلندا، جيف هيندريك، ودارل ميرفي في الدقيقتين 3 و80.
وحقق المنتخب النمساوي في وقت سابق اليوم ضمن المجموعة ذاتها فوزا صعبا على مضيفه جورجيا بهدفين لهدف.
وبذلك، يعتلي منتخب ويلز ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن النمسا، ثم منتخبي صربيا وآيرلندا برصيد نقطة واحدة لكل منهما، ثم جورجيا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن مولدوفا.
ووفقًا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، يتأهل للمونديال مباشرة أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع، على أن تخوض أفضل 8 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، الملحق الأوروبي.