أخر الأخبار
زيدان: لست غبيًا وكريستيانو رونالدو ذكي
زيدان: لست غبيًا وكريستيانو رونالدو ذكي

الكاشف نيوز - وكالات

تطرق الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، مجددًا للأزمة المثارة؛ بشأن تغيير نجم الفريق كريستيانو رونالدو، خلال مباراة الفريق الملكي، أمام لاس بالماس، بالليجا الإسبانية، والتي انتهت (2ـ2).
كان زيدان قد أشرك لوكاس فاسكيز بدلا من رونالدو في الدقيقة (71) عندما كانت النتيجة في صالحه (2-1)، ليقوم الدون، بالنظر إلى ساعة الاستاد ثم الخروج والسلام على زيدان باليد دون النظر إليه.

وقال زيدان، خلال مؤتمر صحفي عقد بملعب سيجنال إيدونا بارك عشية مواجهة بروسيا دورتموند الألماني في دوري الأبطال الأوروبي، ونقلته صحيفة "أس" الإسبانية: "الغضب الذي أظهره كريستيانو، أمر عادي".
وأضاف: "كل اللاعبين يغضبون عندما يخرجون من الملعب. صدقوا أو لا تصدقوا. لقد اتخذت هذا القرار لأنني أحب الخير لكريستيانو. الجميع يتحدثون عن ذلك، لكنني لست غبيًا وكريستيانو لاعب ذكي".
كانت صحيفة "موندو ديبوريتفو"، قالت إن رونالدو، لم يعجبه الخروج من المباراة، مشيرة إلى أن 4 كاميرات تليفزيونية، التقطت البرتغالي، وهو يتحدث مع مندوب زيدان لمراقبة المباريات، الذي كان يحاول تهدئة اللاعب بعد خروجه منزعجًا من أرض الملعب.
وقالت الصحيفة، إن الكاميرات التقطت رونالدو، وهو يقول "اللعنة.. اللعنة"، كما سب زيدان بألفاظ غير أخلاقية.
وعندما سئل عن الحارس الأساسي غدًا خلال مباراة بوروسيا دورتموند، في ظل عودة نافاس من الإصابة، قال :"لست أدري من سيشارك غدًا. سوف نرى ما سيحدث. علينا الانتظار".
وأضاف: "نريد أن نلعب بأسلونبا، كما هو لأننا ريال مدريد. نحن دائمًا نري الفوز بكل المباريات التي نلعبها. المباراة صعبة وسنحاول أن نلعب كرة القدم التي نلعبها دائمًا".
وتابع: "لا أحد يحسب خسارة 4 نقاط في مبارتين، لكننا بخير، في بعض الأحيان، يكون هذا الأمر لفتة حسنة للفريق. لقد سجلنا هدفين، ودافعنا بشكل جيد، كل شيء يسير على ما يرام".
وعن منافسه بوروسيا دورتموند، قال: "إنهم فريق جيد وفلسفتهم وأسلوبهم لم يتغير على الرغم من تغيير عدد من اللاعبين. سوف نلعب بطريقتنا".
وعن المقارنة بين كاسميرو، وماكليلي، قال: "لا أحب المقارنات. كاسميرو لاعب مهم لنا، لكننا لا نستطيع السيطرة على الإصابات. الآن علينا ان نفعل شيئًا مختلفًا؛ لأننا نملك العديد من اللاعبين".
وحول موهبة بوروسيا دورتموند عثمان ديمبلي، قال: "لست مندهشًا مما يفعله. أنا أعرفه جيدًا منذ أن كان في الدوري الفرنسي".
وحول ثلاثية BBC، قال: "أنا لست غبيًا يجب أن يكون هناك نوع من المداورة بين جميع اللاعبين. أنا لا أريد أن أخترع شيئًا جديدًا. نحن نملك ثلاث تغييرات، وأضع ما أراه الأفضل".
وأوضح: "لو كان هناك لاعب لم يلعب قط وتحتاجه في مباراة فلن يصبح جيدًا. لا يمكنك أن تطلب منه أن يكون في أفضل حال. أما إذا اتبعت سياسة التدوير ومنحت دقائق للاعبين فهذا أمر هام، لأنك حينما تدفع به سيكون جاهزا. لذا اعتقد أن التدوير مهم".
واختتم :"هناك الكثير من الأفكار في رأسي يمكننا اللعب بخيارين في الهجوم، أو الدفاع أو العكس تمامًا. كل نظام يحتاج للتفكير، وتطبيقه بشكل جيد".