أخر الأخبار
مناهجنا.. الإسلام دين الأمة وفلسطين قضيتنا المركزية
مناهجنا.. الإسلام دين الأمة وفلسطين قضيتنا المركزية

عمان - الكاشف نيوز : استهجن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني الهجمة على المناهج المدرسية وحرق الكتب في عدد من المواقع ، معتبرا ان ما جرى امر طارئ على ثقافتنا ومجتعنا ولا يمكن التعايش معه ولا يمكن قبوله ولا بد من اتخاذ الاجراءات القانونية بحق من يقوم بهذه الاعمال مؤكدا ان الامر لن يمر دون محاسبة .
واضاف المومني في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات حول التعديلات التي طرأت على المناهج المدرسية ان تطوير المناهج وقطاع التعليم امر يجب ان يحسب للحكومة لا ان يحسب عليها معتبرا ان الارقام الصادرة مؤخرا عن التعليم في الاردن صادمة يجب ان نتوقف عندها جميعا ولابد ان نتطور ونتقدم في هذا المجال .
واشار المومني الى ان المؤتمر الصحفي هو خطوة من سلسلة خطوات شاملة لتوضيح الامر للرأي العام المحلي ، موضحا ان الحكومة قامت برصد كافة النشاطات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ورصدنا طريقة التعامل وعرض الامور والاقتراحات والتساؤلات المشروعة ونحن مع اي نقاش وازن وموضوعي ، مبينا ان هناك فئة ناقشت الامر بموضوعية وفئة اخرى اعتمدت تضليل الرأي العام .
واضاف ان موضوع المناهج يجب ان يكون بعيدا عن اي مناكفات سياسية لانه شأن وطني يخص جيلا باكمله ويجب ان يقترب النقد من الكفاءة والموضوعية والعلم والمصداقية ولكن ان يتحول الموضوع الى سجال سياسي وتجاذبات سياسية فهذا امر غير مقبول وحجة الصوت المرتفع غير مجدية اما أي رأي انتقد بطريقة موضوعية فله منا كل الاحترام والتقدير .
من جهته قال نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات ان قراءة الكتب استندت الى ثقافة السمع وهذه الثقافة ساءت كثيرا في المجتمع ، موضحا ان مضامين الكتب الجديدة تشكل نقلة نوعية في تطوير الكتاب ، فمنذ عشرة اعوام لم يطرأ اي تعديل على المناهج وهذا امر غير صحي ويجب ان تتم مراجعة المناهج لا ان تبقى عشرات السنين على حالها .
وشدد الوزير على ان الاسلام لن يبعد عن مناهجنا لأنها ثقافة الامة ودينها ولم يتدخل احد من كتاب الاردن في صياغة المناهج وهذا حديث خارج عن مساره ولا يمت الى الواقع بصلة .