أخر الأخبار
الأكاديمية العربية للسمع تقدر جهود مبادرة ولي العهد «سمع بلا حدود»
الأكاديمية العربية للسمع تقدر جهود مبادرة ولي العهد «سمع بلا حدود»

عمان - الكاشف نيوز : عبر رئيس الأكاديمية العربية للسمع والتوازن الدكتور خالد عبدالهادي عن تقديره لمبادرة سمو ولي العهد «سمع بلا حدود» على تنظيم دورات لأخصائيين سمعيين من قطاع غزة، لتدريبهم على كيفية إدامة الأجهزة السمعية ومراقبتها عقب عمليات زراعة القواقع للمصابين في القطاع.
كما أعرب، خلال مؤتمر صحافي عقده في عمان أمس، إلى جانب مدير المبادرة المهندس صخر الفايز، ورئيسة جمعية الأمل لزراعة القوقعة في غزة بسمة صلاح، عن شكره وامتنانه لسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على توجيهاته بتقديم الدعم والمساعدة لهؤلاء الكوادر لتمكينهم من أداء مهامهم، وفق أحدث المعايير الطبية في هذا المجال.

وبحسب رئيس الأكاديمية فأن هناك أكثر من ألفي طفل مصاب بإعاقة سمعية في قطاع غزة بحاجة إلى عمليات زراعة قوقعة، وفق دراسة أجرتها الأكاديمية العام الماضي، ضمن لجنة إعادة إعمار غزة التابعة لوزارة الخارجية القطرية، للتعرف على واقع الأطفال المصابين عن طريق جمعية الأمل لزراعة القوقعة بالتنسيق مع مبادرة سمو ولي العهد «سمع بلا حدود».
واشار إلى أن هناك 30 طفلا من قطاع غزة سيخضعون لعمليات زراعة القوقعة، في مستشفى متخصص تم إنشاؤه من قبل دولة قطر في غزة، وهم بحاجة إلى وجود أخصائيين مؤهلين يشرفون على حالاتهم بعد إجراء العمليات، لإدامة الأجهزة التي تم زراعتها.