أخر الأخبار
الذنيبات: الكتب الجديدة ركزت على قيم الامة وحضارتها
الذنيبات: الكتب الجديدة ركزت على قيم الامة وحضارتها

عمان - الكاشف نيوز : قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان مسالة تطوير المناهج  تأتي في اطار عملية مراجعة وتطوير شاملة للعملية التربوية بهدف الارتقاء بكافة عناصر النظام التربوي وتنفيذا لتوصيات مؤتمر التطوير التربوي الذي عقدته الوزارة العام الماضي.


واكد ان الكتب الجديدة هدفت إلى تطوير مهارات التفكير والتحليل لدى الطلبة والابتعاد ما أمكن عن حالة التلقين والحشو الزائد، وركزت على قيم الأمة وحضارتها ووسطيتها وثوابت عقيدتها الإسلامية وليس كما يزعم البعض أنها دخلت في معركة مع القيم الإسلامية وانسلخت عنها.


واعتبر وزير التربية والتعليم ان ما تتعرض له الوزارة من حملة غير راشدة لتضليل الرأي العام هدفها عرقلة مسيرة  وزارة التربية والتعليم وجهودها المستمرة لتطوير العملية التعليمية.


وقال الدكتور الذنيبات خلال لقائه اليوم السبت، رؤساء تحرير الصحف اليومية وعدد من الكتاب بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان تاليف الكتب المدرسية يتم وفق ما تنص عليه فلسفة التربية واهدافها المنبثقة من الدستور الاردني والحضارة العربية والاسلامية ومبادئ الثورة العربية الكبرى والتجربة الوطنية الاردنية والاسس الفكرية القائمة على الايمان بالله تعالى والالتزام بالمثل العليا للامة العربية وان الاسلام نظام فكري سلوكي يحتوي الانسان ويعلي من مكانة العقل ويحض على العلم والعمل.
وحول المحتوى الاسلامي في المناهج الجديدة، اكد الدكتور الذنيبات، ان كتب اللغة العربية والتربية والاسلامية الجديدة تضمنت آيات قرانية واحاديث نبوية شريفة ودروسا عن سير الصحابة والسلف الصالح وعلى نحو يضمن تعزيز بناء شخصية الطالب وصقل فكره وذلك في اطار من التكامل بينها.