أخر الأخبار
المنتخب الوطني يُعادل مضيفه العُماني
المنتخب الوطني يُعادل مضيفه العُماني

عمان - الكاشف نيوز

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم ومضيفه العُماني «1-1»، في المباراة التي جمعتهما على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مدينة بوشر، وذلك ضمن تحضيراته المبكرة للمشاركة في الدور الثالث والمؤهل لنهائيات كأس آسيا 2019.
وتقدم المنتخب العُماني بهدف السبق عبر قاسم سعيد بالدقيقة «30» وعادله لمنتخبنا الوطني منذر ابو عمارة من تسديدة بارعة بالدقيقة «32».
ويتوجه وفد منتخبنا الوطني من مسقط إلى مدينة اغادير وذلك تأهبا لمواجهة منتخب المغرب للمحليين بعد غد الإثنين.

 المباراة باختصار
- النتيجة: تعادل المنتخب الوطني وعُمان «1-1».
- الأهداف: سجل لعُمان قاسم سعيد بالدقيقة «30»، ولمنتخبنا منذر أبو عمارة بالدقيقة «32».
- مثل منتخبنا الوطني: عامر شفيع، انس بني ياسين، ياسر الرواشدة، احسان حداد، أحمد عبد الحليم، انس جبارات «عبيدة السمارنة»، سعيد مرجان، موسى التعمري «يزن ثلجي» ، منذر أبو عمارة «النوايشة»، حمزة الدردور «بهاء فيصل»، ثائر البواب «محمود مرضي».
- مثل المنتخب العُماني: فايز الرشيدي، محمد المسلمي، محمد فرج «احمد سليم»، عبد السلام عامر، نادر عوض، علي سالم، أحمد كانو، قاسم سعيد «علي سالم»، ياسين خليل، محسن جوهر»عمر المالكي»، عبد العزيز المقبالي.
هدف ورد
كشفت البداية عن أطماع حقيقية للتسجيل، بحثا عن هدف معنوي، فامتد المنتخب الوطني عبر الاطراف التي شغلها موسى التعمري وأبو عمارة بهدف تمويل المهاجمين حمزة الدردور وثائر البواب.
ورغم البداية الهجومية لمنتخبنا الوطني، إلا أن اصحاب الأرض سرعان ما كشفوا عن نزعتهم الهجومية وكاد عبد العزيز المقبالي أن يضع منتخب بلاده بالمقدمة لولا تدخل عامر شفيع وانقاذ الموقف بالوقت المناسب.واجتهد المنتخب الوطني لفرض نفوذه على أرض الملعب، معولاً على تواجد جبارات ومرجان وابو عمارة والتعمري مع مساندة من الظهيرين عبد الحليم واحسان، لكن المنتخب العُماني احسن اغلاق المساحات وهو يلعب بخمسة مدافعين.
في المقابل فان المنتخب العُماني لم يكن بالخصم السهل حيث كان الأكثر استحواذا على الكرة نتيجة لسرعة تحرك لاعبيه الى جانب اجادته للتقاطعات الناجحة التي دللت على تفاهم واضح بين لاعبيه كانو وقاسم سعيد وياسين وجوهر فيما لعب المقبالي مهاجما.
وانفرد قاسم سعيد حينما كشف خاصرة دفاعنا وسدد كرة قوية لحظة خروج شفيع لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.
وفي الدقيقة 30، توج المنتخب العُماني افضليته الميدانية بهدف السبق من خطأ دفاعي وصلت الجوهر الذي لعبها كرة عرضية ارضية اخترقت دفاعنا، لتصل للمقبالي ويسددها لكن شفيع تألق بابعادها لتتهادى أمام قاسم سعيد ويودعها بالشباك مستغلا التغطية الدفاعية الوهمية.ولم يتأخر المنتخب الوطني في تعديل النتيجة من قذيفة هائلة اطلقها منذر ابو عمارة فسكنت الزاوية 90 لمرمى فايز الرشيدي معلنا هدف التعادل بالدقيقة «32».ولم تشهد الدقائق المتبقية اي مستجدات مع بقاء الافضلية الهجومية لصالح المنتخب العُماني، لينتهي الشوط الاول بالتعادل «1-1».
 ضربتا جزاء
 وفي الشوط الثاني تحصل المنتخب الوطني على ضربة جزاء اثر ارتطام الكرة بيد احد مدافعي المنتخب العُماني لينفذها ثائر البواب ويتصدى لها الرشيدي بسهولة.واجرى ابو زمع اولى تبديلاته بالدفع بيزن ثلجي بدلا من موسى التعمري بهدف تنشيط قدرات الفريق الهجومية.واحتسبت ضربة جزاء لصالح المنتخب العُماني بعد ان تعرض المقبالي للاعاقة من عبد الحليم، تصدى لها كانو لكن شفيع تألق في التصدي لها بحضور يحسد عليه.وأجرى مدربا المنتخبين عدة تبديلات بهدف الوقوف على قدرات اللاعبين، وبقي المنتخب العُماني هو الافضل وتصدى شفيع لأكثر من تسديدة خطرة ليؤكد بأنه استعاد مستواه المعهود، لتنتهي المباراة بتعادلهما «1-1».