أخر الأخبار
الاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية بحجة الأعياد اليهودية
الاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية بحجة الأعياد اليهودية

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:حولّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مدينة القدس المحتلة لما يشبه ثكنةً عسكريّة، حيث أعلنت الناطقة باسم شرطة الاحتلال عن تعزيز قوات الشرطة والجيش في أرجاء المدينة وأحياءها، تزامنًا مع ما يسمى "عيد العرش" اليهودي.

ونقل موقع "روتر" المقرب من جيش الاحتلال، أنّ الجيش عزّز من تواجد قواته في مناطق المدينة المقدسة، وذلك بدعوى منع الفلسطينيين الذين يحاولون الدخول لتنفيذ العمليات، ولنشر الأمن للصهاينة خلال "عيد العرش".

وقالت الناطة باسم شرطة الاحتلال أنّه تم نشر قوات كبيرة في شوارع مدينة القدس وفي الأماكن العامة والمراكز التجارية وحول القدس القديمة وأزقة القدس المحتلة كافّة، كما قررت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" منع دخول السيارات للقدس القديمة.

وأعلنت سلطات الاحتلال يوم أمس، عن فرض طوقاً أمنياً شاملاً على مناطق الضفة المحتلة والقدس، بدءًا من الليلة الماضية، بمناسبة ما يسمى عيد العرش، حيث سيرفع منتصف ليلة الاثنين/ الثلاثاء المقبلة.

ووفقاً لبيان جيش الاحتلال، سيتم حظر دخول أو خروج الفلسطينيين من وإلى الضفة الغربية أو عن طريق معابر غزة، خلال الأيام المذكورة، بالإضافة إلى منع حملة التصاريح من دخول الأراضي المحتلة عام 1948.

وانتشرت شرطة الاحتلال منذ ساعات صباح اليوم الأحد، بقوات معززة في الأماكن المكتظة، وستنتشر قوات الاحتلال أيضاً في محيط حائط البراق والحرم القدسي الشريف، وأزقة البلدة القديمة، تخوّفاً من أي طارئ.