أخر الأخبار
لا تاريخ لليهود في الاقصى والحرم والاردن وصيّ عليهما
لا تاريخ لليهود في الاقصى والحرم والاردن وصيّ عليهما

عمان - الكاشف نيوز : تبنت منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) أمس قرارا نهائيا حول القدس المحتلة، يعتبر المسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف أماكن إسلامية خالصة، ولا تاريخ لليهود فيهما ولا علاقة لهم بهما، بعكس مزاعهم بوجود الهيكل المزعوم.
واعتمدت «اليونسكو»، قرارا بأن الوصاية على الأقصى للأردن، وذلك خلال الجلسة الختامية التي تم فيها اعتماد مخرجات اللجان المختلفة للمجلس التنفيذي «لليونسكو» بعد إعادة التصويت على القرار الذي اتخذ الأسبوع الماضي بطلب من مندوب المكسيك.
ويطالب مشروع القرار اسرائيل «القوة المحتلة، بإتاحة العودة إلى الوضع التاريخي الذي كان قائماً حتى ايلول من العام 2000، إذ كانت دائرة الأوقاف الإسلامية الأردنية، السلطة الوحيدة المشرفة على شؤون المسجد». كما يطالب اسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق المسجد، مؤكدا ان ساحة البراق وباب الرحمة وطريق باب المغاربة هي جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى، ويرفض الاجراءات الاسرائيلية الاحادية الجانب.  
من جانبه، وصف وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني القرار بالتاريخي ويؤشر على وعي دولي بهذا الحدث الجلل. واعتبر المومني القرار انتصارا سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا مهما.