أخر الأخبار
الهباش يرفض تحويل اموال وزارة الاوقاف للخزينة !!
 الهباش يرفض تحويل اموال وزارة الاوقاف للخزينة !!

رام الله-الكاشف نيوز: طالب رئيس الحكومة رامي الحمد الله في جلسة الحكومة اليوم الثلاثاء بتحويل كافة اموال وزارة الاوقاف إلى وزارة المالية لتدخل ضمن الخزينة العامة، علما أن هذه الاموال لا تذهب إلى الخزينة وتبقى وقفا للوزارة .
وقالت مصادر مطلعه لـ " وطن للأنباء" ان رئيس الوزراء قال إن التصرف في اموال وزارة الاوقاف بعيدا عن الخزينة العامة ووزارة المالية يعد مخالفة فاضحة للقانون، مؤكدا على أنه يجب ان تذهب كل عائدات وزارة الاوقاف إلى الجزينة العامة.
و قالت المصادر ان رئيس الوزراء يصر على اجراء جلسة خاصة لمناقشة عائدات وزارة الاوقاف وسبل صرفها.
يشار الى ان شخص الوزير الهباش ووزراء اخرين كانوا احد اسباب تفجر الخلاف السابق بين رئيس الحكومة والرئيس ابو مازن .
هذا وتحمل جهات فلسطينية الوزير الهباش مسؤولية اخطاء وقعت في موسم الج لهذا العام، وتتحدث الاوساط عن وجود قوائم من الحجاج التي ادت فريضة الحج لهذا العام وما قبله دون ان تخضع للقرعة، خاصة بعد أن وجه احد الوزراء اتهاما لوزير الاوقاف محمود الهباش بأنه سمح لـ 77 شخصا بتأدية الفريضة لهذا العام دون أن تخضع اسماؤهم للقرعة.

وتحدث موقع " فلسطين 24 " عن مواجهة ساخنة ما بين رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ووزير الاوقاف محمود الهباش، بعد أن اعترض الاخير على الزيارات المفاجئة لـ الحمد الله لمقرات الوزارات، حسبما افادت مصادر مطلعة لـ فلسطين 24 .
ونقل الموقع ان الازمة تفجرت عندما انتقد وزير الاوقاف محمود الهباش رئيس الوزراء رامي الحمد الله بسبب زياراته المفاجئة لمقرات الوزارات مثلما حدث مع وزارة التربية والتعليم مطلع الاسبوع الجاري.
الحمد الله رد على الهباش، إن الشفافية والنجاح في العمل يستدعي المتابعة، وبالتالي إن نجاح وزارة ما او عدم نجاحها ينعكس على مجمل عمل الحكومة التي تعمل بروح الفريق الواحد.