أخر الأخبار
«فتا» ينظم عرس جماعي بغزة لـ19عريسًا من جرحى الحرب
«فتا» ينظم عرس جماعي بغزة لـ19عريسًا من جرحى الحرب

قطاع غزة-الكاشف نيوز: نظم المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني «فتا»، التي تديره الدكتورة جليلة دحلان، يوم أمس الثلاثاء، عرسًا جماعيًا لـ19 عريسًا لذوي الاحتياجات الخاصة من جرحى الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر منذ قرابة الـ10 سنوات.
وحضر الحفل الذي أقيم في ساحة الشاليهات غرب مدينة غزة بتمويل من الإمارات ودعم من وزير الثقافة والتنمية بالإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، لفيف من الشخصيات الاعتبارية والأكاديمية والمثقفين، وسط فرحة وسرور ذوي العرسان المستفيدين.
وتخلل العرس الجماعي الأوبريت الفني وفقرات غنائية لزفة العرسان، إضافة إلى عرض مرئي استعرض تجهيزات العرس الجماعي الذي قام به مركز «فتا» لجرحى الحرب بغزة.
من جانبه، عبّر العريس عدلي عبيد في كلمة ممثلة عن عرسان جرحى الحروب الإسرائيلية، عن سعادته بالزواج وتمويل الإمارات لإقامة حفل يدخل السعادة على قلوبهم، قائلًا: «نحن اليوم سعداء وستبقى هذه المناسبة محفورةً بقلوبنا، وستنقلنا من حياة الألم إلى حياة الأمل».

فيما أكد القائمون على الحفل أن مؤسسة «فتا» برئاسة الدكتورة جليلة دحلان الملقبة بـ«أم الفقراء»، تبذل جهودًا لنقل المواطنين في قطاع غزة نحو حياة أفضل ومستقبل مشرق.
أما الدكتورة جليلة، فكتبت على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، معلقة على الحفل الجماعي لجرحى الحرب، إنه «فرح يليق بكم».
وقالت: «حفل الزفاف الجماعي في غزة لتسعة عشر عريس وعروس من جرحى الحروب على قطاع غزة ينظمه المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني (فتا) وبتمويل كريم من الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان».
يذكر أن مركز «فتا» قد نظم العام الماضي عرسًا جماعيًا في قاعة الشاليهات بمدينة غزة ضم400 عريس وعروس بتمويل من دولة الامارات.