أخر الأخبار
الجزيرة يباغت الفيصلي
الجزيرة يباغت الفيصلي

عمان - الكاشف نيوز

باغت فريق الجزيرة نظيره الفيصلي بالفوز «1-صفر» في المباراة التي جمعتهما امس على استاد عمان الدولي، في افتتاح مباريات الاسبوع الاول لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع الجزيرة رصيده الى 3 نقاط بعد الفوز الثمين، فيما بقي رصيد الفيصلي بلا نقاط.

المباراة في سطور
– النتيجة: فوز الجزيرة على الفيصلي 1-صفر.
– سجل الأهداف: سجل للجزيرة عصام مبيضين بالدقيقة «7».
– الملعب: ستاد عمان الدولي.
– الحكام: ادهم مخادمة، يوسف ادريس، ايمن عبيدات ومحمد مفيد.
– مثل الفيصلي: معتز ياسين، ابراهيم الزواهرة «النبر»، محمد زريقات، عدي زهران، ابراهيم دلدوم، بهاء عبدالرحمن «مهدي علامة»، انس الجبارات، يوسف الرواشدة «ويليامز»، خليل بني عطية، بلال قويدر وابراهيم اجاني.
– مثل الجزيرة: احمد عبدالستار، مهند خيرالله، يزن العرب، عمر مناصرة، فراس شلباية، عامر ابو هضيب، محمد طنوس «الروابدة»، عصام مبيضين، محمد وائل «الجوهري»، فهد يوسف ومارديك كارديكيان «العطار».

هدف مباغت
لم يمهل الجزيرة نظيره الفيصلي وقتا طويلا ليكشف عن اطماعه، ويعلن عن مفاجأة سريعة بتسجيله هدف السبق بعدما ارسل السوري فهد اليوسف كرة طويلة وجدت عصام مبيضين يلصقها بشباك معتز ياسين معلنا هدف السبق بالدقيقة «7».
الفيصلي حاول ان يستفيق من صدمة الهدف، من خلال البحث عن التعديل، حيث حاول الامساك بزمام المبادرة بتواجد بهاء والجبارات والرواشدة وبني عطية وفي الامام لعب قويدر والنيجيري اجاني.
في المقابل فان الجزيرة امتاز بالارتداد الهجومي السريع وشكلت تحركات اليوسف ومبيضين والسوري الرفاعي الى جانب المهاجم مارديكيان، خطورة كبيرة على دفاع الفيصلي الذي اتضح بانه يعاني من ثغرات واضحة بتواجد الزواهرة وزريقات وزهران ودلدوم.
ونشطت العاب الفيصلي مع مضي الوقت حيث كثف من طلعاته الهجومية، وشكل ضغطا على مرمى الجزيرة لكن دفاعه المكون من خير الله ويزن العرب ومناصرة وشلباية قطع الطريق على تلك المحاولات، في الوقت الذي كان فيه حارس الجزيرة عبد الستار يتألق بإبعاد تسديدة بهاء عبد الرحمن.
وظهر واضحا بان الفيصلي يعاني هجوميا ودفاعيا، حيث غابت خطورته بالدقائق الأخيرة، ومالت الافضلية للجزيرة فانتهى الشوط الاول بتقدم الأخير بهدف.

دفاع محكم
وفي الشوط الثاني بحث الفيصلي عن التعديل السريع لكنه تفاجىء بمحاولات هجومية للجزيرة مما اضطر للتراجع رويدا رويدا.
ولاحت للفيصلي فرصة خطرة بعد كرة ملعوبة عكسها دلدوم ارتقى لها قويدر من بين المدافعين برأسه لكن كرته مرت فوق العارضة.
ولان الوقت يمضي، والنتيجة ثابتة، كان لا بد من اجراء تعديل بصفوف الفيصلي، فزج جسام بالنيجيري ويليام بدلا من الرواشدة، رد عليه الجزيرة بالدفع بالجوهري مكان الرفاعي.
واجتهد الفيصلي في ايجاد ثغرة في دفاع الجزيرة بعدما ظهر افضل من الشوط الاول، لكن اعتماده على ارسال الكرات الطويلة سهل من مهمة الدفاع والحارس عبد الستار، في الوقت الذي بدأ فيه الجزيرة يعتمد على الهجمات المرتدة.
ولاحت للجزيرة فرصة خطرة للعطار سددها مرت فوق العارضة، ليمضي الوقت ويخرج الجزيرة بفوز ثمين.