أخر الأخبار
هاآرتس: عباس وعد بعدم الانسحاب من المفاوضات مع الاحتلال
هاآرتس: عباس وعد بعدم الانسحاب من المفاوضات مع الاحتلال
وكالات - الكاشف نيوز : ذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية اليوم الأحد، أن الرئيس محمود عباس، تعهد أمام وزير الخارجية الأمريكى، بعدم الانسحاب من المفاوضات مع الاحتلال على الرغم من إعلان رئيس طاقم المفاوضات الدكتور صائب عريقات، تقديم استقالته فى نهاية الأسبوع الماضى على ضوء مواصلة “الاحتلال” نشاطها الاستيطانى فى الضفة الغربية والقدس المحتلة.
وقالت الصحيفة العبرية إن كيرى كان أجرى اتصالا هاتفيا بعباس، الثلاثاء الماضى، على أثر تصريحات ورسائل “تحذيرية” صدرت عن عريقات حول رد فلسطينى على استمرار البناء فى المستوطنات.
ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن إسرائيل كانت أبلغت الجانب الفلسطينى، قبل إطلاق الدفعة الثانية من أسرى ما قبل أوسلو أن حكومة الاحتلال تعتزم نشر عطاءات جديدة للبناء الفورى فى المستوطنات، وأن الرد الفلسطينى كان شديد اللهجة ومحبطا.
وكان قد هدد رئيس الوفد المفاوض الفلسطينى، خلال إحدى الجلسات مع كل من وزير القضاء الإسرائيلية تسيبى ليفنى والمحامى يتسحاق مولوخو بأنه إذا بدأت دولة الاحتلال ببناء جديد فى المستوطنات فسوف يقدم هو وزميله فى طاقم المفاوضات الفلسطينى محمد اشتية استقالتيهما احتجاجا على ذلك.