أخر الأخبار
تيسير خالد : مشاركة قوات حفظ السلام في تدريبات مع جيش الاحتلال استفزاز لمشاعر الفلسطينيين
تيسير خالد : مشاركة قوات حفظ السلام في تدريبات مع جيش الاحتلال استفزاز لمشاعر الفلسطينيين

رام الله - الكاشف نيوز: استنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد، مشاركة قوات حفظ السلام الدولي في دورة تدريبات مشتركة مع الاحتلال الاسرائيلي 
وقال خالد في تصريح صحفي ان هذه المشاركة تعتبر استفزازا لمشاعر الشعب الفلسطيني ولكل من يراقب ويلاحظ جرائم الإحتلال في الأرضي الفلسطينية، واعتبرها دعاية سياسية سخيفة ومجانية لجيش يمارس الإعدامات الميدانية اليومية ضد المواطنين الفلسطينيين على الحواجز ومفترقات الطرق ويمنع طواقم الإسعاف الفلسطينية من تقديم الخدمة للمواطنيين الفلسطينيين الذين يتركهم ينزفون حتى الموت على هذه المفترقات والحواجز.
وأضاف بقوله :” الجيش الذي يمارس هذه الجرائم أمام وسائل الإعلام كما حدث مع عبد الفتاح الشريف الذي أعدم أمام وسائل الإعلام بدم بارد لا يستحق أن تقدم فوات حفظ السلام الدولية بإجراء تدريبات مشتركة معه لتقديم الإسعافات الأولية والخدمة الأساسية الميدانية للجرحى، كما يزعم ويدعي سفير اسرائيل في الأمم المتحدة الذي يدعو الأمم المتحدة لتتعلم من إسرائيل يبدو أنه يدعو من إسرائيل وقوات حفظ السلام الدولي كيف تكون المعاملة الغير انسانية في الحرب فالجيش الإسرائيلي يستطيع أن يعلمهم ما لديه من خبرة كيف تكون الإعدامات الميدانية التي يمارسها بشكل يومي وممنهجي”.
وكانت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية قد كتبت اليوم الاثنين، انه في اطار تعاون خاص، ستشارك قوات حفظ السلام الدولي في دورة ستقام لهم في اسرائيل، بقيادة جيش الاحتلال الاسرائيلي ومهنيين من مستشفيات اسرائيلية. وستركز الدورة على العلاج الطبي العاجل، وتقديم المساعدة الاولية في الميدان، للرد علىالتحديات الرئيسية التي تواجه قوات السلام الدولية – انقاذ البشر خلال الحرب.
وقال سفير اسرائيل لدى الامم المتحدة، داني دانون: “نفخر جدا بدعوة قوات حفظ السلام الدولي الى البلاد، والتعلم من المهنيين الرائدين في العالم والانطباع من الطرق المميزة لدولة اسرائيل في مواجهة الحالات التي تتطلب علاجا طبيا عاجلا في اعماق الميدان“.
وأضاف: “للأسف تعلمت اسرائيل على جسدها الحاجة الى العلاج المهني والعاجل في وقت الضيق، وكلنا امل ان يطبق رجال الامم المتحدة طرقنا في عملهم وينقذوا حياة البشر في العالم