أخر الأخبار
بيان:لا للتغول الأمني واعتقال المناضلين ولا لسياسة الفصل والاقصاء ونعم لفتح واحدة موحدة
بيان:لا للتغول الأمني واعتقال المناضلين ولا لسياسة الفصل والاقصاء ونعم لفتح واحدة موحدة



قطاع غزة-الكاشف نيوز:أصدر كوادر وقيادات حركة فتح في إقليم شرق غزة ، مساء أمس الإثنين، بياناً للرد على قرارت الرئيس عباس المجحفة تجاه الشرفاء و المناضلين من قيادات وكوادر حركة فتح ، وسياسته القمعية تجاه مخيمات الضفة الغربية.

وقال البيان الذي وصل الكاشف نيوز نسخة عنه " أمام كل ما يجري من محاولات لقمع حرية التعبير وحرية الكلمة، وأمام ما يتعرض له كوادرنا وقياداتنا من محاولات شطب لتاريخهم النضالي، وما تتعرض له مخيماتنا الضفة الغربية بلاطة والامعري وجنين الصمود، وما يقوده بعض أزلام السلطة من توغل امني غريب على تقاليدنا النضالية والفتحاوية الأصيلة".

وتابع البيان:" وكذلك أمام التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الحركي السابع وما يقرره أعضاء اللجنة التحضيرية ، وما يسمى بلجنة التجنح من إقصاء وإستبعاد، والسماح لأجهزة السلطة التعول بالاعتداء واختطاف واعتقال كوادر وقيادات كبيرة ووازنة لها تاريخها النضالي المشرف في سجلات حركة فتح، وما تعرض له الأخوة جهاد طملية ورأفت عليان ورفاقهم الأبطال".

واكد البيان: " لأننا ولدنا احرارا لا نقبل الظلم ولن نقبل ان نكون عبيد السلطان، لذلك نحن كوادر فتح في اقليم شرق غزة نؤكد على ما يلي:-

اولاً : ان مخيماتنا الفلسطينية في الداخل والشتات هي رمز النضال الشرعي ومصنع الرجال، ولن نقبل اي حالة للمساس بها، ونؤكد التزامنا بكامل الدعم والمساندة لاهلنا وموادرها فيها حتى رفع الظلم واخقاق الحق وصون كرامتها.

ثانياً : ان الشرعية تتمثل في الشعب فهو مصدر الشريعات، وان القواعد التنظيمية المناضلة هي مصدر الشرعيات التنظيمية.

ثالثاً : ان محاولات المساس بالمناضلين من أبناء شعبنا وكادر فتح بشكل خاص يعتبر تجاوز صارخ للخطوط الحمراء لن نسمح به، ولن نقف مكتوفي الايدي لكل من يطعن حركة فتح بالظهر ممن سمون بلجنة التجنح واللجان الامنية وغيرها من المسميات ، التي تشكل بتصرفاتها وافعالها حالة دخيلة على ثقافة حركتنا وثورتنا الفلسطينية الطاهرة.

رابعاً : نؤكد من هنا من شرق غزة اننا مستمرو في حراكنا الفتحاوي حتى خلاص كوادرنا وقيادتنا الوطن من الاستهداف الممنهج لمحاولات شطل تاريخنا الوطني وحرف مسار حركة التحرير الوطني الباقية في المنطقة باسرها، وبذلك لن نقبل بغير النظام والقانون ناظماً وضامنا لعلاقة الكل الفتحاوي والوطني من الرئيس حتى العنصر.

خامساً : نؤكد أن جمع القرارات التي اتخذتها الرئاسة من اقصاءات واعتقالات ومطاردات بحق كوادرنا وقيادتنا ، وما تعرض له مؤخرا الاخ النائب جهاد كمليه والاخ رأفت عليان ورفاقهم لا تمثل الا من اصدرها ولا تساوي الحبر الذي كتبت به وتعتبر قرارات باطلة ولا قيمة لها.

وإختتم كوادر فتح بيانهم بالقول: " لا للتغول الامني واعتقال المناضلين، لا لسياسة الفصل والاقصاء، نعم لفتح واحدة موحدة عصية على الانكسار، ونعم لإرادة الجماهير باختيار من يمثلهم".