أخر الأخبار
أبو زمع: اخترنا الأفضل بعد تجربة عدد كبير من اللاعبين
أبو زمع: اخترنا الأفضل بعد تجربة عدد كبير من اللاعبين

عمان - الكاشف نيوز

أكد عبدالله أبو زمع المكلف بإدارة شؤون المنتخب الوطني لكرة القدم، بأن القائمة التي اعلن عنها الليلة قبل الماضية لخوض المواجهات الودية المقبلة، تعتبر الأفضل.
وقال أبو زمع في رده على استفسارات الدستور، بأن كافة اللاعبين الذين برزوا طيلة المرحلة الماضية قمنا بمنحهم الفرصة لإثبات ذاتهم، منهم من أثبت نفسه ومنهم لم يثبت، وبالتالي تم منح الجميع فرص متكافئة.
وأشار أبو زمع الى أن مرحلة الاحلال والتبديل لا تعني بأن يعتمد المنتخب الوطني على العناصر الشابة فحسب، بل لا بد من وجود عناصر الخبرة، وذلك ما عملنا عليه، وبات متوسط اعمار لاعبي المنتخب مثاليا للغاية.

وأكد أبو زمع بأن الجهاز الفني يمتلك رؤية عميقة عن كافة اللاعبين بما يخص قدراتهم، وهنالك لاعبين انخفض مستواهم بفترة من الفترات لكننا نؤمن بأنهم قادرين على استعادة مستواهم الحقيقي.
وقال أبو زمع بأن مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجهاز الفني الذي يسعى لاختيار الافضل لاننا نعمل ضمن استراتيجية تهدف الى توسيع الخيارات البشرية للمنتخب وبما يعزز من فرصتنا في تحقيق الأهداف المرجوة في المرحلة المقبلة.
وكشف أبو زمع عن أن المنتخب سيخوض ثلاث مواجهات في الشهر الحالي وضمن ايام الفيفا، وبعدها لن يكون هنالك مباريات تقام ايام الفيفا لمدة ثلاثة شهور وبالتالي نحن استثمرنا الشهر الحالي لخوض هذه المباريات لتعزيز جاهزية منتخب النشامى.
وأكد أبو زمع على أهمية مواجهة المنتخب العراقي الذي يعتبر من المنتخبات القوية في القارة الآسيوية، مؤكداً بأنه يبحث بالدرجة الأولى من هذه اللقاءات، عن الفوائد الفنية وتعزيز قوة الانسجام بين اللاعبين وتطبيق الخطط المناسبة.
وكان المنتخب الوطني اجرى امس وجبة تدريبية على ملعب البترا استعدادا لمواجهة ضيفه العراقي في السادسة مساء غد الاحد على ستاد عمان الدولي.
ويخوض المنتخب الوطني يوم العاشر من الشهر الجاري مباراة ودية مع اوزبكستان في طشقند ثم يواجه لبنان في عُمان يوم 15 من ذات الشهر.
وكان ابو زمع قد اختار 24 لاعبا لهذه المباريات الثلاث وهم: معتز ياسين، عبدالله الزعبي، يزيد أبو ليلى، طارق خطاب، ابراهيم الزواهرة، قصي الجعافرة، مهند خيرالله، احسان حداد، ياسر الرواشدة، محمد الضميري، موسى التعمري، سعيد مرجان، احمد سمير، رجائي عايد، احمد الياس، منذر ابو عمارة، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، عبدالله ذيب، محمود مرضي، حمزة الدردور، خالد الدردور، وبهاء فيصل.
إلى ذلك خاص المنتخب العراقي امس تدريبه الاول على ملعب الكرامة على ان يتدرب اليوم على استاد عمان الدولي.
وتضم قائمة المنتخب العراقي: محمد كاصد ومحمد حميد وعلي عبد الحسين وجلال حسن لحراسة المرمى وضرغام اسماعيل وعلي عدنان وحسام كاظم ومصطفى ناظم واحمد ابراهيم وعلي لطيف ووليد سالم وعلاء مهاوي لخط الدفاع وامجد وليد وجستن ميرام ومهدي كامل وسعد عبد الامير وامجد عطوان ومحمد شوكان وبروا نوري واحمد ياسين وبشار رسنوعباس قاسم وميران خسرو وعلي فائز لخط الوسط وعلاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم وستار ياسين وايمن حسين لخط الهجوم.
وأعلن مدرب المنتخب العراقي، راضي شنيشل، في وقت سابق بانه سيضم أربعة لاعبين جدد هم: ريبين سولاقا، المحترف بالدوري السويدي، وأيمن حسين، لاعب النفط، وستار ياسين، لاعب الطلبة، وعباس قاسم، لاعب الزوراء.
وحضر التدريب سيزار صوبر الامين العام لاتحاد كرة القدم حيث التقى الجهاز الفني واللاعبين وحثهم على بذل كل جهد ممكن، مؤكدا بالوقت ذاته دعم اتحاد كرة القدم للمدرب الوطني.
الى ذلك تقرر استدعاء فراس شلباية لصفوف المنتخب الوطني ليحل بدلا من احسان حداد الذي استدعاه الجهاز الطبي ووقف على اصابته التي هي عبارة كسر في اليد مما يلزمه مزيد من الراحة بالفترة المقبلة.
وقبل انطلاق التدريب، كان الكابتن ابو زمع تحدث للوسائل الاعلامية عن غياب حمزة الدردور، ليؤكد أن الجهازين الفني والإداري للمنتخب لم يتلقيا لغاية انتهاء الحصة التدريبية امس أية أعذار عن غياب اللاعب، وكشف أن المحاولات ستتواصل لمعرفة ما إذا كان الدردور يعاني من أية ظروف قاهرة منعته من الحضور، وان الجهازين الفني والإداري سيتخذان القرار المناسب بعد الوقوف على الأسباب.