أخر الأخبار
المنتخب الوطني يتعادل مع ضيفه العراقي دون أهداف
المنتخب الوطني يتعادل مع ضيفه العراقي دون أهداف

عمان - الكاشف نيوز

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع ضيفه العراقي دون اهداف، في المباراة الودية بكرة القدم التي جرت امس على ستاد عمان الدولي، بحضور وزير الشباب رامي وريكات.
وجاءت معطيات المباراة مملة وطغى عليها الطابع التدريبي، حيث لم يفلح الفريقان في تسجيل أي هدف على امتداد شوطي المباراة، في الوقت الذي حضر فيه المباراة جمهور قليل.
ويتوجه وفد منتخبنا الوطني اليوم الى طشقند تأهبا لمواجهة منتخب اوزبكستان يوم الخميس المقبل في مواجهة ودية تأتي في اطار تحضيراته للدور الثالث والمؤهل لنهائيات كأس اسيا.

المباراة في سطور
النتيجة: تعادل المنتخب الوطني مع نظيره العراقي دون أهداف.
الحكام: ادار اللقاء الحكم احمد يعقوب وساعده فيصل شويعر وعبد الرحمن عقل ومحمد عرفة رابعا.
مثل المنتخب الوطني، معتز ياسين، ابراهيم الزواهرة، طارق خطاب، ياسر الرواشدة، محمد الدميري، رجائي عايد، سعيد مرجان، منذر أبو عمارة «موسى التعمري»، عبدالله ذيب «محمود مرضي»، ياسين البخيت «ثلجي»، بهاء فيصل «خالد الدردور».
مثل المنتخب العراقي: محمد قاصد «محمد حميد»، حسام كاظم «علي رحيم»، مصطفى ناظم، ريبين سولاقه، وليد سالم «علاء بهاوي»، بورا نوري، أمجد عطوان، بشار رسن، جيستين عزيز، علاء عبد الزهرة «محمد شوكان»، جاسم محمد «ايمن حسين».
الجمهور: يقدر بـ 2600 متفرج.

بلا أهداف
جاءت البداية سجالا بين المنتخبين، كل يسعى الى تسجيل هدف بحثا عن فوز معنوي، لكن الطرق الى المرميين كانت محكمة الإغلاق.
ودفع أبو زمع مدرب منتخبنا الوطني بتشكيلة ضمت مزيجا من عناصر الخبرة والشباب، حيث اعتمد في عملية البناء الهجومي على تواجد رجائي عايد وسعيد مرجان ولعب أبو عمارة والبخيت على الاطراف وتواجد عبدالله ذيب خلف المهاجم بهاء فيصل.
في المقابل فان المنتخب العراقي امتازت هجماته بالسرعة، عبر تحركات بشار وعطوان وجيستين ونوري الذين بحثوا عن منافذ لتمويل تطلعات علاء عبد الزهرة وجاسم محمد في الأمام.
وأعلن المنتخب العراقي عن اولى فرصه حينما ارسل جيستين عزيز كرة عرضية ارتقى لها علاء عبد الزهرة من بين المدافعين برأسه لكن معتز ياسين كان في المرصاد لها، وعاد علاء مرة جديدة وجرب نفسه بالتسديد لكن كرته مرت بجوار القائم.
وتحسن اداء المنتخب الوطني مع مضي الوقت حيث عمل على فرض سيطرته على منطقة خط الوسط، وبناء هجمات من خلال الاعتماد على الاطراف باتجاه ابو عمارة والبخيت لكن دفاع المنتخب العراقي الذي قاده حسام كاظم ومصطفى ناظم وريبين سولاقه ووليد سالم اغلق منافذه جيداً، فبقي مرمى قاصد بعيدا عن الخطر.
ولاحت في الدقيقة «32» فرصة خطرة للمنتخب العراقي عندما وصلت الكرة لعلاء عبد الزهرة داخل منطقة الجزاء فسددها بمنتهى القوة لكن معتز ياسين تصدى لها ببسالة.

أداء الملل
ومع مطلع الشوط الثاني دفع أبو زمع  باللاعبين يزن ثلجي ومحمود مرضي بدلا من البخيت وعبدالله ذيب بهدف تعزيز القدرات الهجومية للمنتخب الأردني.

وامتد المنتخب الأردني بسرعة نحو المواقع الهجومية وسدد بهاء فيصل كرة قوية تصدى لها الحارس البديل محمد حميد.
وانخفض الأداء العام للمباراة وخلت من الفرص الحقيقية ، وأجرى المدربان مزيدا من التبديلات بهدف الوقوف على جاهزيتهم الفنية والبدنية.
وظل الطابع التدريبي هو الطاغي على معطيات المباراة، لتمضي الدقائق مملة للغاية ودون ان تفلح المحاولات في تهديد المرميين لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.