أخر الأخبار
برهامى : التقيت السيسي قبل إعلان فوز مرسي وطلب مني ضمان الإخوان..
برهامى : التقيت السيسي قبل إعلان فوز مرسي وطلب مني ضمان الإخوان..

 

القاهرة - الكاشف نيوز : كشف الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، عن تفاصيل لقاء جمعه مع الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، خلال توليه مسؤولية جهاز المخابرات الحربية وعضويته فى المجلس العسكرى السابق، قبل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، من أجل تحقيق الاستقرار.

وقال «برهامى»، فى فيديو نُشر على موقع «يوتيوب» أمس: «قلنا نعمل مبادرة ولقاءات، وبدأناها بالمجلس العسكرى، والتقينا اللواء عبدالفتاح السيسى، مدير المخابرات الحربية، واللواء عباس، مدير مكتبه، وما حدث كلام واضح؛ فالقيادات خائفة من الإخوان. والسيسى طلب منى وقتها ضمان الإخوان عشان أطمئن الناس، فقلت له: لا، ما أضمنش الإخوان».

وتابع «برهامى»: «تم الاتفاق على صياغة مبادرة بضمان الدعوة السلفية وحزب النور تضمن استقرار البلاد، وأن من يخالف شروطها تنزل باقى القوى ضده، وضمت المبادرة: الدعوة والنور والإخوان وحزبهم الحرية والعدالة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس القضاء الأعلى ورئيسى ووكلاء مجلس الشعب والمخابرات العامة». ووفقاً لـ«برهامى»، فإن المبادرة نصّت على توجيه رسالة طمأنة قوية لجميع مؤسسات الدولة والحرص الكامل على دعم مصر الحديثة وتقديم تعهدات من قبل الرئيس الجديد تضمن تحقيق الاستقرار.

ورداً على مقطع الفيديو، قال «برهامى» : «عرضنا المبادرة على الإخوان، وأكدوا موافقتهم عليها، وقلنا لهم إن الدعوة السلفية ضامن فى المبادرة، وإن من يخالف شروطها سننزل ضده فى الشارع، فردوا بأنه لا بد من عرض الأمر على مكتب الإرشاد، وتأخروا فى الرد يومين، وتم تأجيل إعلان نتيجة الانتخابات، وبعدها أبلغونا أنهم أنهوا الأمر مع الجيش».