أخر الأخبار
الأفضل والأسوأ في كلاسيكو الأرض
الأفضل والأسوأ في كلاسيكو الأرض

الكاشف نيوز - وكالات

خطف سرجيو راموس مدافع ريال مدريد تعادلاً ثميناً للغاية لفريقه من أنياب برشلونة في معقله كامب نو في الدقيقة الأخيرة ليستمر الوضع كما هو عليه ويظل فارق النقاط الست كما هو بين الفريقين.

برشلونة

الأفضل

لم يكن هناك لاعباً بعينه في برشلونة ملفتاً للأنظار على مدار اللقاء يستحق لقب رجل المباراة من بين لاعبي فريقه بالمعنى المعتاد ولكن كان هناك بعض النقاط المضيئة التي تستحق الإشادة.

أولها كان الرسام أندرياس إنييستا الذي دخل كبديل لزميله إيفان راكتيتش في النصف ساعة الأخيرة من المباراة فقدم مستوى مميزا مليئا باللمحات الفنية المعتادة من لاعب الوسط المتألق سحرت الجميع وأعادت السيطرة لفريقه على وسط الملعب بشكل واضح.

أما النقطة الثانية جاءت من نصيب القناص سواريز، الذي لم يحتج هداف كبير مثله سوى خطأ بسيط من الفرنسي رافائيل فاران أثناء التمركز داخل منطقة الجزاء ليحول الكرة العرضية بنجاح داخل الشباك وهي اللعبة التي كادت تهدي فريقه النقاط الثلاث.

أما النقطة الثالثة والأخيرة فكانت التغطية المميزة من قبل جوردي ألبا في الدقائق الأخيرة وأثناء تقدم فريقه بهدف لكرة رونالدو التي كاد من خلالها أن يدرك التعادل قبل أن يظهر الظهير الأيسر ويخرجها من على خط المرمى وقبل هزها للشباك.

الأسوأ

كان اللاعب البرتغالي أندري جوميز نقطة ضعف واضحة في وسط ملعب برشلونة وخاصة خلال الشوط الأول ولم يقدم المنتظر منه سواء دفاعياً أو هجومياً.

كما تجدر الإشارة إلى تمركز قلبي الدفاع الكارثي في هدف ريال مدريد أثناء الحديث عن الأسوأ، فلا يمكن أن يُترك لاعب الخصم وحده في الدقيقة الأخيرة بهذه الطريقة أثناء التقدم بهدف وحيد.

ريال مدريد

الأفضل

قدم اللاعب الكرواتي مودريتش مباراة أكثر من ممتازة، ولم يتوقف عن الركض في كل أنحاء الملعب وكان نقطة القوة الحقيقية لفريقه بتمركزه الرائع ومجهوده الوفير.

الأسوأ

كان الفرنسي كريم بنزيمة هو الأسوأ دون شك باستسلامه التام لدفاع برشلونة طوال اللقاء، فظهر المهاجم تائهاً طوال الوقت ولم يحاول الهروب من الرقابة أو فتح لعب لزملائه بتحركات واعية، كما أهدر بغرابة فرصة خطيرة أثناء تقدم البلاوجرانا بسبب تعامله السيء مع الكرة داخل منطقة الجزاء.