أخر الأخبار
القاعدة تعلن عن اقامة موطئ قدم لها في الضفة الغربية
القاعدة تعلن عن اقامة موطئ قدم لها في الضفة الغربية

رام الله - الكاشف نيوز : اعلن مجلس شورى المجاهدين التابع لتنظيم القاعدة في بيان له ان الشبان الثلاثة الذين قتلهم الجيش الاسرائيلي في الخليل الثلاثاء الماضي هم اعضاء خلية تابعة له.

وقال التنيظم في بيان على موقعه على الانترنت //نبشر الامة ونحن نزف هذه الكوكبة انه بفضل الله تعالي اصبح لمنهج الجهاد العالمي في ضفة العزة/الضفة الغربية/ موطئ قدم بعد ان سعي الجميع لافشال كل بذرة تزرع هناك.//

وقال مسؤولو أمن اسرائيليون ان قواتهم قتلت يوم الثلاثاء ثلاثة متشددين فلسطينيين ينتمون الى شبكة بالضفة الغربية مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقال مسؤول من جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي /شين بيت/ ان الجهاز علم من خلال عدد من الاعتقالات في وقت سابق أن الشبكة كانت تعتزم شن هجمات في الايام القادمة ضد أهداف اسرائيلية وضد السلطة الفلسطينية المدعومة من الغرب.

وللجماعات التي تستلهم نهج القاعدة وجود في قطاع غزة الذي تديره حركة حماس لكنها أقل شيوعا في الضفة الغربية المحتلة التي تتولى مهام الامن فيها القوات الاسرائيلية وقوات السلطة الفلسطينية.

وقال مسؤول الشين بيت ان شبكة المتشددين أقامت ملاذا امنا في الضفة الغربية وكانت تقوم بتخزين أسلحة.

واوضح بيان القاعدة //امتد منهج السلفية الجهادية الي الضفة وفاح عبيره من دماء الشهداء وما كان الا اول الغيث قطرة.//

وندد بيان تنظيم القاعدة باستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة برعاية امريكية منذ ما يقارب الاربعة اشهر ودعا الى وقفها.

وقال البيان //ندعو كل مخلص غيور الي نبذ ما تسمي بالمفاوضات التي تفوح منها رائحة العمالة...//

وتسعى السلطة الفلسطينية الى ضبط السلاح الموجود في الضفة قائلة انها لا تريد سلاحا غير سلاح السلطة وتواصل حملات امنية في مختلف محافظات الضفة الغربية لجمعه.

ويريد محمود عباس  مقاومة شعبية سلمية ضد الاحتلال واعلن مرارا انه لا يريد مقاومة مسلحة.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من الاجهزة الامنية الفلسطيينية على بيان القاعدة.